الجمعة 04 رجب / 28 فبراير 2020
12:47 م بتوقيت الدوحة

دولة قطر تشارك في مؤتمر طشقند الوزاري حول أفغانستان

طشقند- قنا

الثلاثاء، 27 مارس 2018
سعادة السفير الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني
سعادة السفير الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني
شاركت دولة قطر في مؤتمر طشقند الوزاري رفيع المستوى حول السلام في أفغانستان والذي عقد في العاصمة الأوزبكية اليوم، بمشاركة 20 من الدول الفاعلة في الشأن الأفغاني.

ترأس وفد دولة قطر في المؤتمر سعادة السفير الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات.

وقال سعادة المبعوث الخاص لوزير الخارجية خلال مخاطبته المؤتمر، إنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في أفغانستان، مضيفا "لابد من جلوس الأطراف المتخاصمة في حوار مباشر بدون شروط مسبقة".

وشدد على أهمية تكامل وتعاون واتساق الجهود الدولية كافة في هذا الصدد، محذرا من أن تلقي أزمات المنطقة بظلالها على الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإحلال السلام والاستقرار في أفغانستان، ودعا إلى ضرورة حل هذه الأزمات وتجنب تأثيرها وتداعياتها على المؤسسات الدولية والإقليمية ودول العالم الأخرى ومنها أفغانستان.

وأكد سعادته على استمرار جهود دولة قطر في إيجاد حل للأزمة وتحقيق السلام المستدام في أفغانستان، وقال إن دولة قطر ستبذل قصارى جهدها لتسهيل عملية المفاوضات المباشرة بين حركة طالبان وحكومة كابول بدعم من شركائها الاستراتيجيين.

وتوجه المبعوث الخاص بالشكر لكافة الدول والحكومة الأفغانية بشكل خاص لدعم ومباركة الجهود القطرية لإيجاد حل للأزمة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.