السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
07:50 م بتوقيت الدوحة

وزير الاقتصاد يبحث الفرص الاستثمارية المتبادلة مع الولايات المتحدة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 27 مارس 2018
سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يلتقي رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية
سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يلتقي رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية
استقبل سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بمكتبه اليوم الثلاثاء سعادة السيد ديفيد حمود رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية. 

وتم خلال الاجتماع مناقشة أخر التحضيرات والتنسيق لجولة الحراك الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية التي سيشارك فيها سعادة الوزير الشهر المقبل، والتي تهدف الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين الصديقين .

كما جرى الحديث عن بيئة الأعمال في الدولة التي يجري تصميمها وتحسينها من أجل تنويع الاقتصاد وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وتوفر العديد من الحوافز للمستثمرين في المشاريع التي يتم تنفيذها في القطاعات الرئيسية الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أنه تربط دولة قطر والولايات المتحدة علاقات اقتصادية وتجارية في مجالات التبادل التجاري، والتعاون الاستثماري في مجالي النفط والغاز.

هذا ووقعت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية إطار للتجارة والاستثمار في أبريل من عام 2004. حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2017 حوالي 6 مليار دولار.

وتعمل في دولة قطر حوالي 102 شركة مملوكة بنسبة 100% للجانب الامريكي  بينما بلغ عدد الشركات التي بها شركاء قطريين حوالي 505 شركة تعمل في قطاعات الهندسة والاستشارات والمقاولات وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والخدمات . 

الجدير بالذكر أن الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية تأسست منذ ما يقرب من 50 عاماً، وهي أقدم منظمة أميركية خدماتية مكرسة للأعمال التجارية العربية الأمريكية، لها مكاتب في نيويورك، هيوستن، لوس انجليس، سولت لايك سيتي، ومقرها في واشنطن العاصمة.

وتقدم الغرفة بانتظام للشركات فرص حصرية لرعاية مجموعة واسعة من الفعاليات التي تعزز فرص الأعمال والاستثمار الأميركية العربية. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.