الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
01:18 ص بتوقيت الدوحة

موعد فتح التقديم للتوظيف بالقطاع الحكومي والخاص وكيفية التسجيل والمستندات المطلوبة

الدوحة- جبر المصري

الثلاثاء، 27 مارس 2018
موعد فتح التقديم للتوظيف بالقطاع الحكومي والخاص وكيفية التسجيل والمستندات المطلوبة
موعد فتح التقديم للتوظيف بالقطاع الحكومي والخاص وكيفية التسجيل والمستندات المطلوبة
كشف السيد عبدالعزيز حسن إبراهيم، مدير إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن أن هناك توجيهات من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإنشاء قاعدة بيانات، أو نظام للتسهيل على الباحثين عن عمل، يتم من خلاله اختيار  الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتهم، وخبراتهم ويتيح لهم حرية الاختيار، وتحقيق مبدأ الشفافية في اختيار الوظائف في مختلف المؤسسات والجهات.

وأكد عبدالعزيز إبراهيم، في مقابلة مع برنامج وطني الحبيب صباح الخير اليوم الثلاثاء على إذاعة قطر، أنه سيتم الإعلان عن هذه الوظائف من خلال موقع الوزارة في أول إبريل، من خلال بوابة الترشيح ويمكن للباحثين التقدم من خلال هذا البرنامج.

وأشار إلى أن المتقدم يمكنه التقدم من خلال رقمه الشخصي، ورقم الهاتف المسجل في بنرامج الباحثين عن عمل، وستصله كلمة مرور، ومن خلاله سيفتح البرنامج للإطلاع على جميع الوظائف التي تناسبه، وله حرية الاختيار بين 3 وظائف في 3 جهات مختلفة.

وأكد أن الوظائف متاحة لجميع المؤهلات، ومتى توفرت الشروط للمتقدم يمكنه الحصول عليها.

وبيّن أن عدد الوظائف وصل إلى 3798 في القطاعين الحكومي والخاص، لافتا إلى أن التقديم للوظيفة يجب فيه أن يكون المتقدم مسجل للوزارة كباحث عن عمل، ويمكنه التقدم للوظيفة من خلال أحد مجمعات الخدمات الحكومية (يشترط أن يكون المتقدم قطري الجنسية في سن العمل) وما يكون طالب.

وأوضح ان متطلبات التسجيل هي صورة البطاقة الشخصية وصورة من المؤهل الدراسي أو ما يعادلها إن كانت من خارج الدولة، وشهادة إخلاء طرف إن كان الباحث عن عمل سبق له العمل في إحدى الجهات.

وكذلك الباحثين عن عمل من الذكور يجب عليهم إحضار شهادة الخدمة الوطنية، وكذلك تعبئة الاستمارة الخاصة بالتوظيف.

وأشار إلى أن عدد الوظائف الحكومية تقارب 3300 وظيفة، وتم التنسيق من قبل وزارة التنمية الإدارية مع كافة الجهات، وكذلك تم التنسيق مع القطاع الخاص، و ما يقارب من 500 وظيفة للخاص.

ولفت إلى أن الوزارة صممت نماذج للمقابلات، بحيث إنه لو تم رفض الباحث لأكثر من مرة لسبب عن عمل، سيطلب الباحث عن عمل للالتحاق بورش تدريبية لتأهيله للوظائف.

وأوضح أنه تم تخصيص أيام محددة سيعلن عنها في موقع الوزارة بأن كل جهة ستحدد أيام معينة للمقابلات.

ولفت إلى أنه في أول أكتوبر 2018 سيتم الإعلان عن وظائف جديدة أيضا.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.