الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
03:09 م بتوقيت الدوحة

وسائل الإعلام الروسية تنوه بزيارة سمو الأمير إلى روسيا

موسكو- قنا

الإثنين، 26 مارس 2018
. - SGNL0151
. - SGNL0151
نوهت وسائل الإعلام الروسية اليوم، بزيارة العمل التي بدأها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى روسيا الاتحادية، أمس، الأحد، والتي تستمر يومين.

وتطرقت وسائل الإعلام الروسية في عدد من تقاريرها الإخبارية إلى تفاصيل الزيارة من جوانب مختلفة، إذ ركزت على مباحثات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولقاءات سموه مع عدد من المسؤولين الروس، إلى جانب زيارة سمو الأمير المفدى إلى المتحف الوطني الروسي للفنون التشكيلية "غاليري تريتياكوف"، وذلك ضمن فعاليات العام الثقافي "قطر - روسيا 2018".

فمن جانبها، بثت وكالة أنباء "1Prime" الروسية تقريرا تطرق إلى أهم المحطات التاريخية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين دولة قطر وروسيا الاتحادية.. مشيرة إلى تاريخ الأول من أغسطس عام 1988، قائلة إنه اليوم الذي شهد الإعلان عن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين قطر والاتحاد السوفياتي سابقا، ومن ثم اعتراف قطر رسميا بالاتحاد الروسي في ديسمبر 1991.

وذكر التقرير أنه حتى عام 2011 حافظت روسيا وقطر على علاقات وحوار سياسي مستقرين، وشهدت تلك الفترة زيارة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قطر في عام 2007، فيما قام صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بزيارتين رسميتين إلى روسيا في عامي 2001 و 2010.

وأوضح تقرير وكالة أنباء "1Prime" الروسية أن العلاقات القطرية الروسية شهدت زخما كبيرا في عهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى .. مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت منعطفا جديدا عندما احتضنت مدينة "سوتشي" الروسية أول لقاء بين الرئيس الروسي وحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في عام 2014، منوها أيضا إلى أن سمو الأمير قام بعد ذلك التاريخ بزيارة رسمية إلى روسيا في عام 2016.

أما صحيفتا "Kommersant" و "Vzglyd"، الروسيتان، فأشارتا إلى أن سمو الأمير والرئيس الروسي سيبحثان خلال لقائهما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .. بينما قالت وكالة "Rianovosti" إن القائدين سيناقشان سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.