الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
01:46 ص بتوقيت الدوحة

خلال لقاء بالغرفة تناول تعزيز العلاقات..

وزير التجارة الماليزي: قطر مركز عالمي لتجارة الحلال

الدوحة- العرب

الإثنين، 26 مارس 2018
وزير التجارة الماليزي: قطر مركز عالمي لتجارة الحلال
وزير التجارة الماليزي: قطر مركز عالمي لتجارة الحلال
استقبل السيد على بو شرباك المنصوري مساعد مدير عام غرفة قطر للعلاقات الحكومية والدولية بمقر الغرفة اليوم الاثنين الموافق 26 مارس 2018، سعادة السيد داتو حاج عبدالمالك قاسم وزير الشؤون الدينية والتجارة الداخلية الماليزي  والوفد المرافق له بحضور سعادة السيد احمد فاضل شمس الدين سفير ماليزيا لدى دولة قطر.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل تعزيز، إلى جانب تطوير علاقات التعاون بين الشركات القطرية والماليزية وبحث فرص الأعمال المتاحة والقطاعات التي يمكن للجانبين التعاون فيها.

وقال الوزير الماليزي أن الهدف من الزيارة هو استكشاف فرص التعاون بين القطاع الخاص القطري والمجالات التي يمكن التعاون فيها، ونوه بأن سيتم عقد لقاء يجمع أصحاب الأعمال القطريين والماليزيين بالدوحة خلال شهر اكتوبر المقبل، وذلك لتعزيز التعاون بين الشركات القطرية والماليزية في كافة القطاعات.

وقال أن ماليزيا حققت تقدم كبير في مجال صناعة الحلال ويمكن أن يركز الجانبان على التعاون في الحلال خاصة وأن قطر أصبحت مركزاً عالمياً للحلال.

من جانبه قال المنصوري، أن دولة قطر تتمتع باقتصاد قوي ومتنوع وترحب بالاستثمارات الاجنبية، منوهاً بأن الدولة حريصة على خلق بيئة تشريعية وقانونية تحمي الاستثمار وتعزز مناخ الأعمال .

وقال أن الحصار لم يؤثر على الاقتصاد القطري بأي شكل من الاشكال، وأن المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية أو لصالح مونديال كأس العالم 2022 تسير بوتيرة متسارعة وفق الجدول الزمني ودون أي تأثير يذكر.












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.