الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
06:06 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الشورى يشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي

جنيف- قنا

الأحد، 25 مارس 2018
. - آل محمود رئيس مجلس الشورى
. - آل محمود رئيس مجلس الشورى
افتتحت في العاصمة السويسرية جنيف اليوم أعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي المقامة خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس الجاري.

وشارك سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى في الجلسة الافتتاحية التي ناقشت عددا من المواضيع والقضايا الهامة كالنظر في طلبات إدراج بند طارئ في جدول أعمال الجمعية والمناقشة العامة حول موضوع تعزيز النظام العالمي للمهاجرين واللاجئين والحفاظ على السلام كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ التنمية المستدامة والموافقة على بنود اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين .. بالإضافة الى تعديلات في النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وقواعده.

كما شارك سعادة رئيس مجلس الشورى اليوم في اجتماعات الدورة 202 للمجلس الحاكم، وتمت مناقشة عدة قضايا في هذه الاجتماعات منها المسائل المتعلقة بعضوية الاتحاد البرلماني الدولي ووضع برلمانات معينة، والتقرير السنوي للأمين العام عن أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي لعام 2017 ، وكذلك التعاون مع منظومة الأمم المتحدة والنتائج المالية لعام 2017 ، بالإضافة إلى الاجتماعات البرلمانية الدولية المقبلة وعدة مواضيع أخرى.

هذا وقد شارك سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود في وقت سابق في الاجتماعين التشاوريين للمجموعة البرلمانية العربية والاسلامية اللذين ناقشا العديد من القضايا التي تم طرحها في أعمال اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي إلى جانب المواضيع والقضايا المدرجة على جدول الأعمال.

حضر الاجتماعات سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف وعدد من أعضاء مجلس الشورى.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.