الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
07:15 م بتوقيت الدوحة

مطار حمد الدولي يختار "هواوي" لتزويد أنظمة المراقبة ذات حلول تخزين ضخمة

الدوحة- العرب

الأحد، 25 مارس 2018
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي
بالشراكة مع شركة "السلام للتكنولوجيا"، فازت شركة "هواوي" العالمية الرائدة في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، بمشروع جديد لتزويد حلول تخزين عالية السعة لبيانات أنظمة المراقبة في مطار حمد الدولي. وستقوم "هواوي" بموجب الاتفاقية الجديدة بتزويد المطار بحلول تخزين تبلع طاقتها الاستيعابية 10 بيتا بايت، مع إمكانية زيادتها خمسة أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة.

يتميز مطار حمد الدولي بحجمه ونطاقه ومعاييره، حيث تبلغ مساحة مجمع مبنى المسافرين 600,000 متر مربع بينما يشغل المطار، وهو المقر الرئيسي للخطوط الجوية القطرية، مساحة قدرها 22 ألف كيلومتر مربع. وفي عام 2016، سجل مطار حمد الدولي رقماً قياسياً جديداً لحركة المسافرين وحركات الطائرات بلغ 37,3 مليون مسافر و245,800 عملية هبوط وإقلاع للطائرات فيما يتأهب المطار لاستقبال أكثر من 50 مليون مسافر بحلول عام 2022.

ومع هذه الحجم الهائل من بيانات المسافرين وشحن البضائع وشركات الطيران وأعمال التجزئة والموظفين التي يشهدها المطار، بات لدى مطار حمد الدولي متطلبات تخزين كبيرة خلال السنوات الخمس القادمة. وسيحتاج مطار حمد الدولي الذي يشهد هذه الحركة الواسعة إلى طاقة تخزين فورية قابلة للزيادة لتصل إلى 50 بيتا بايت بقدرات نطاق ترددي عالية مع إمكانات تضمن توفرها بنسبة 99,999%.

وتلبية لهذه المتطلبات، قامت شركة "هواوي" بتوفير حلول تخزين متكاملة لبيانات أنظمة المراقبة بواسطة نظامها الأكثر تطوراً المعروف باسم "أوشن ستور 9000" الذي يوفر وحدات تخزين مشتركة ذات أداء متطور للغاية، وواجهات تشغيل مفتوحة ونظام سلس للإدارة والصيانة، مع إمكانات هائلة لزيادة السعة.

 وقد ستطاعت "هواوي" أن تحوز على ثقة مطار حمد الدولي من خلال تقديم حلول تخزين قابلة للتكيف مع المتغيرات المستقبلية للمطار، وبفضل حضور "هواوي" اللافت على الساحة المحلية وتفوقها في عمليات التنفيذ والدعم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات على مختلف المستويات الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وبموجب هذا المشروع، ستقدم "هواوي" لمطار حمد الدولي حلاً منخفض التكلفة بأقراص ذات سعة تخزين هي الأعلى في هذا المجال، ما يتيح للمطار تنفيذ عملياته وفق أعلى المعايير، بسلاسة تامة وتكلفة إجمالية منخفضة، مع توفر قابلية التطوير وزيادة السعة مستقبلاً وفقاً للمتطلبات الفعلية

يُشار إلى أن مطار حمد الدولي صُنف ضمن المطارات من فئة الخمس نجوم من قبل "سكاي تراكس" لينضم إلى خمسة مطارات أخرى في العالم حظيت بهذا التصنيف المرموق. كما صُنف المطار مؤخراً كخامس أفضل مطار في العالم من قبل جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات 2018. وباعتباره واحداً من أكثر المطارات تقدماً في العالم بفضل وتيرة التحوّل الرقمي المتسارعة التي يشهدها مدفوعاً بطموح كبير ليصبح "مطار المستقبل"، حيث يتطلع مطار حمد الدولي للحصول على مزيد من التقنيات المبتكرة لتحقيق رؤيته الرائدة .

ويأتي المشروع الجديد ليبرهن مجدداً على على تفوق حلول "هواوي" المتقدمة ويعزز مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في تزويد الحلول التقنية لمختلف القطاعات، بما فيها قطاع النقل الحيوي الذي تتركز الشركة على توسعة نطاق تواجدها فيه من خلال توفير العديد من الحلول التقنية  الخاصة بالملاحة.

يُذكر أن "هواوي" قامت بتوفير حلول مبتكرة لأكثر من 50 مطار حول العالم (يستقبل أكثر من 15 منها أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً)، كما نجحت في توفير الحلول لأكثر من 10 مطارات تعتبر الأكثر ازدحاماً في الصين. وتمكنت "هواوي" من التربع على عرش سوق النقل بفضل تفوقها في مجال البحث والتطوير في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتوفير الحلول المتكاملة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.