الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
03:04 ص بتوقيت الدوحة

معرفة السبب في حالة الرفض

كيفية الاستعلام عن وضعية طلب التأشيرة الخاص بك

الدوحة - العرب

الجمعة، 23 مارس 2018
كيفية الاستعلام عن وضعية طلب التأشيرة الخاص بك
كيفية الاستعلام عن وضعية طلب التأشيرة الخاص بك
يقدم الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن أحدث وضعية لطلب التأشيرة الخاص بك كما يمكنك أيضا معرفة أسباب رفض الطلب.

وعند الموافقة على طلب التأشيرة، يمكن سداد الرسوم إلكترونيًا عبر الموقع لاستكمال الطلب، وفي حالة رفض الطلب، يمكن الضغط على "ملاحظات" لعرض الأسباب وراء رفض الطلب.

وإذا كان الطلب لا يزال قيد الإعداد، يمكن عرض فقط الملاحظات المقدمة من وزارة الداخلية.

كيفية الاستعلام عن وضعية الطلب إلكترونيًا
إدخال رقم الطلب
إدخال رقم جواز السفر
اختيار الجنسية
الضغط على "تقديم"


كما يمكنك الاستعلام إلكترونيًا عن طلب التأشيرة من على موقع وزارة الداخلية و "مطراش 2" بإدخال رقم السمة أو رقم جواز السفر.

وكشفت وزارة الداخلية مؤخرا أن عدد مستخدمي خدمة «مطراش 2» بلغوا حتى نهاية فبراير 410 آلاف مستخدم، يتمتعون بأكثر من 100 خدمة يمكنهم إنجازها على الهاتف الذكي دون الحاجة للذهاب إلى الإدارات الخدمية أو المراكز الخدمية.

وتقدم خدمة «مطراش 2» حزمة من خدمات وزارة الداخلية الموجهة للجمهور بفئاته كافة -القطاع العام، الخاص، الأفراد- حيث تتوفر خدمة «مطراش 2» بـ 6 لغات، ويمكن من خلالها إنجاز المعاملات بسهولة ويسر في أي زمان ومن أي مكان، من خلال أي هاتف ذكي.

وتتنوع الخدمات المقدمة عبر «مطراش 2»، لتشمل خدمات سمات الدخول، وخدمات الإقامات، وخدمات تصاريح السفر، وخدمات إشعار السفر، وخدمات المرور، كخدمة تسجيل الحوادث المرورية، وخدمة الاستعلام عن صور المخالفات بالرادار، وخدمات نقل ملكية مركبة، وخدمة طلب لوحة مميزة.
كذلك يضم التطبيق خدمات خاصة بالشرطة المجتمعية، وخدمة الاستعلام عن منع السفر، وخدمات البحث الجنائي، وغيرها من الخدمات الأخرى.

ومن الخدمات الجديدة التي قدمتها الوزارة: إمكانية الاستعلام عن صور المخالفات بالرادار، في تطور جديد يمكن من خلاله لقائد المركبة رؤية مخالفته عبر الهاتف، بدلاً من الذهاب إلى مقر الإدارة العامة للمرور بمدينة خليفة، أو إدارات المرور المختلفة.

كما أضافت الوزارة خدمة موافقة المستقدم لاستكمال إجراءات موظف شركته للحصول على رخصة قيادة، وكذلك تفعيل إصدار إقامة برقم سمة، عبر خدمة «مطراش 2» أو الموقع الإلكتروني للوزارة باستخدام البطاقة الذكية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتطلب إنجاز الخدمة ضرورة إتمام الفحص الطبي، بالإضافة إلى إجراءات البصمة في حال إقامة جديدة، وتفعيل البصمة في حال إقامة سابقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.