الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
07:32 م بتوقيت الدوحة

القطاع المالي بمورشيوس يسعى إلى جذب الاستثمارات القطرية

الدوحة- العرب

الجمعة، 23 مارس 2018
القطاع المالي بمورشيوس يسعى إلى جذب الاستثمارات القطرية
القطاع المالي بمورشيوس يسعى إلى جذب الاستثمارات القطرية
التقى سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر أمس الخميس، بسعادة السيد دارميندر سيسنجوكر وزير الخدمات المالية والحكم الرشيد بجمهورية مورشيوس والوفد المرافق له، خلال لقاء نظمه مجلس التنمية الاقتصادية بجمهورية مورشيوس بعنوان «الأعمال في قطر»، بفندق ماريوت ماركيز الدوحة.

وبحث اللقاء تعريف أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على الفرص المتاحة في قطاعات المالية والصرافة والمحاسبة بجمهورية مورشيوس.

من جهته قال بن طوار إن هناك عدداً كبيراً من رجال الأعمال القطريين مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في دول إفريقيا، وإن مورشيوس استطاعت أن تحقق ازدهاراً في قطاعات المالية والصرافة في وقت وجيز، وأضاف أن دولة قطر لديها خبرة كبيرة في مجال البنوك والصرافة، خاصة البنوك الإسلامية، ويمكن للجانب المورشيوسي الاستفادة منها، داعياً المستثمرين القطريين إلى دراسة الفرص الاستثمارية في مورشيوس والتباحث لعقد شراكات.

 بدوره قال سعادة وزير الخدمات المالية بمورشيوس إن بلاده تعتبر مركزاً مالياً دولياً، حيث يأتي قطاع المالية في المرتبة الثانية من حيث أكبر القطاعات مساهمة في الناتج المحلي، حيث يمثل قطاع المالية 12.1 %، ويأتي بعد قطاع الصناعة الذي يمثل 13.9 %. وأضاف سعادته أن مورشيوس تحقق تقدماً اقتصادياً ملحوظاً، حيث شهدت قطاعات المالية والخدمات والسياحة تطوراً ملحوظاً، وتستقطب مورشيوس أكثر من 1.5 مليون سائح سنوياً.

وأضاف سيسنجوكر أن القطاع البنكي يضم أكثر من 22 بنكاً محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى البنوك الإسلامية، مضيفاً أن اللقاء فرصة جيدة لطرح الفرص الاستثمارية لدى مشغلي قطاع الخدمات المالية وشركات المحاسبة والمحاماة في مورشيوس، والتباحث حول عقد شراكات مع القطاع الخاص القطري، مقدراً عدد الشركات الأجنبية في بلاده بحوالي 983 شركة. وأوضح الوزير أن عقد لقاءات بين أصحاب الأعمال من الجانبين سيسهم في تعزيز التبادل التجاري بين القطاع الخاص، ويعود بالمنفعة على اقتصاد البلدين.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.