الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
06:42 ص بتوقيت الدوحة

قطر اتخذت خطوات على الصعيدين الإقليمي والدولي لتعزيز "المسؤولية عن الحماية"

نيويورك- قنا

الجمعة، 23 مارس 2018
الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني
الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني
ترأست دولة قطر بالشراكة مع إيطاليا، الاجتماع الأول لمجموعة أصدقاء الدول الأعضاء المعنية "بالمسؤولية عن الحماية".

وأكدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في كلمتها التي استهلت بها أعمال الاجتماع أن دولة قطر اتخذت خطوات على الصعيدين الإقليمي والدولي لتعزيز "المسؤولية عن الحماية".

وأشارت سعادتها في هذا الصدد إلى ورشة العمل التي استضافتها الدوحة في يناير من العام 2017 وبالشراكة مع المركز العالمي للمسؤولية عن الحماية ومجلس التعاون الخليجي للرد على الفظائع الجماعية.

كما لفتت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني إلى استضافة دولة قطر للاجتماع السابع لنقاط الاتصال الوطنية المعنية بمبدأ المسؤولية عن الحماية الذي عقد بالدوحة في إبريل 2017.

واستعرض الاجتماع الذي استضافه وفد الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة، الخطوات التي اتخذتها مجموعة أصدقاء الدول الأعضاء لتعزيز المسؤولية عن الحماية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شارك في الاجتماع السيد جان بيير لكروا، وكيل أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، والسيد إيفان سينموفيك، مستشار الأمين العام الخاص للمسؤولية عن الحماية، والسيد أداما دينغ، مستشار الأمين العام الخاص للوقاية من الإبادة الجماعية، والدكتور سيمون آدمس، المدير التنفيذي للمركز العالمي للمسؤولية عن الحماية ـ إلى جانب المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة الدولية.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.