الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:16 م بتوقيت الدوحة

"سبيتار" تقدم الدعم الطبي للمشاركين ببطولة كأس العالم للجمباز الفني

الدوحة - قنا

الخميس، 22 مارس 2018
سبيتار
سبيتار
يقوم سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، حاليا بتقديم الدعم الطبي لنجوم العالم المشاركين في بطولة كأس العالم للجمباز الفني في نسختها الحادية عشرة للرجال والسيدات، والتي تستضيفها الدوحة وتختتم بعد غد، السبت، وذلك في إطار تحقيقه لرسالته الرامية لمساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول إلى أعلى مستويات الأداء ودعم كافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها الدولة. 

ويقدم سبيتار من خلال البرنامج الوطني للطب الرياضي خدمات العلاج الطبيعي والتدليك وخدمات الطب الرياضي والتمريض إلى 360 لاعبا من 40 دولة حول العالم من خلال فريق طبي يتألف من 24 خبيرا من مختلف التخصصات ومن بينهم أطباء ومتخصصون في العلاج الطبيعي والتدليك والممرضات والمشرفون، وسيقدم الفريق خدماته خلال فعاليات البطولة بقبة أسباير وكذلك في مقر إقامة اللاعبين.

ويعد هذا الحدث أولى مراحل الاستعداد لطواقم سبيتار الطبية تحضيرا لاستضافة الدوحة لبطولة العالم الـ48 للجمباز من الخامس والعشرين من أكتوبر إلى الثالث من نوفمبر المقبلين برعاية وشراكة طبية مع سبيتار.

وعقب انتهاء منافسات كأس العالم للجمباز الفني، ستقوم اللجنة المنظمة بتنظيم جولات تفقدية في منشآت أسباير في إطار المراجعة النهائية للعمليات والتخطيط لبطولة العالم في أكتوبر المقبل.

ومن خلال تلك الفعاليات، ينفذ سبيتار دوره الرائد في علاج الإصابات الرياضية التي قد يتعرض لها اللاعبون العالميون والمحليون في كافة أنواع الرياضات، حيث يتمتع خبراء سبيتار بخبرة كبيرة في دعم الرياضيين المشاركين في البطولات الكبرى في قطر والخارج، بما في ذلك بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال في 2015، وبطولة العالم للملاكمة في عام 2015، وبطولة العالم للدراجات الهوائية على الطريق في عام 2015.

كما يقدم المستشفى الدعم للعديد من المنتخبات خلال البطولات العالمية وأبرزها المنتخب الجزائري لكرة القدم في بطولة كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا في عام 2011، والبرازيل في عام 2014، علاوة على تقديم خدماته لوفود دولة قطر في أولمبياد 2012 في لندن، و2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.