الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
12:10 م بتوقيت الدوحة

في إطار فعاليات أسبوع المرور الرابع والثلاثين

إدارة المرور تكرم قدامى السائقين

العرب - متابعات

الأربعاء، 21 مارس 2018
في إطار فعاليات أسبوع المرور الرابع والثلاثين
في إطار فعاليات أسبوع المرور الرابع والثلاثين
نظمت الإدارة العامة للمرور الحفل السنوي لتكريم قدامى السائقين بفندق شرق، برعاية وحضور سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير عام الأمن العام،  في إطار فعاليات أسبوع المرور الرابع والثلاثين، المقامة بساحة درب الساعي خلال الفترة من 18 إلى 24من الشهر الجاري، تحت عنوان "حياتك أمانة".
حضر الاحتفال عدد من مديري إدارات وزارة الداخلية، ,والضباط  وعدد من قدامى السائقين المكرمين بسبب حسن أدائهم خلال مرحلة سياقتهم، بما يجعلهم قدوة لأجيال من السائقين الشباب، وتعبيرا عن تقدير وزارة الداخلية لهم، باعتبارهم مثالا في الالتزام بالأخلاق المرورية، الهادفة إلى السلامة على الطريق.. 
وقد أكد العميد محمد سعد الخرجي، مدير عام الإدارة العامة للمرور، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه العميد محمد عبدالرحيم معرفية، مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية، أن هذا التكريم، الذي اعتادت وزارة الداخلية أن تقدمه لقدامى السائقين، إنما يعبر عن تقدير الوزارة والإدارة العامة للمرور لهؤلاء السائقين، الذين قدموا نموذجا يحتذى به من الالتزام بآداب وقواعد المرور، وعدم ارتكابهم للحوادث المرورية، خلال فترة قيادتهم لمركباتهم خلال سنوات طويلة من القيادة، وعلى الأجيال الشابة من السائقين ان تتخذ منهم قدوة في قيادة السيارة، التي هي عبارة عن فن وأخلاق، يجب أن يتحلى بهما كل قائد مركبة على الطريق.

وقال إن الالتزام بقواعد وآداب المرور من أهم مرتكزات السلامة المرورية، التي تصل بنا إلى الانضباط المروري في الشارع، للحفاظ على الأرواح والممتلكات، التي تذهب هدرا جراء وقوع الحوادث، ومن هنا كان شعار أسبوع المرور لهذا العام هو "حياتك امانة"، حتى يعمل كل منا على الحفاظ على حياته وحياة الآخرين خلال القيادة، وأن تتضافر كل الجهود، من الجهات الرسمية في الدولة، وكذلك الهيئات والمؤسسات الخاصة، من أجل نشر الوعي المروري وغرس أسس الالتزام بآداب وقواعد المرور بين أفراد المجتمع، حفاظا على سلامتهم وسلامة كافة مستخدمي الطريق الآخرين.

كما عبر المكرمون عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة في كلمة، تقدموا بالشكر فيها لوزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، لحرصها الدائم على تكريم قدامى السائقين كل عام، على هامش فعاليات أسبوع المرور، لافتين إلى أن هذا التكريم يعكس مدى الوفاء للسائقين القدامى، ومدى الاهتمام الذي توليه الإدارة العامة للمرور للرعيل الأول من السائقين، الذين التزموا بقواعد وأنظمة المرور، الأمر الذي يعطي دفعة قوية لباقي السائقين للالتزام بقواعد المرور، وهو ما يسهم في الحد من الحوادث المرورية، ويخفض من معدلات الوفيات والإصابات الناتجة عنها..

وقد استثمر المكرمون فرصة الاحتفال، لتقديم الشكر لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة   آل ثاني، على جهوده في تحقيق الأمن والسلامة للجميع.. كما تقدموا بالشكر لسعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير عام الأمن العام، والعميد محمد سعد الخرجي، مدير عام الإدارة العامة للمرور، على ما قدموه من جهود في مجال الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين على أرض هذا البلد الكريم.

 عبر الدكتور عبد العزيز بن تركي السبيعي، أحد المكرمين من قدامى السائقين، عن تقديره واحترامه لجهود الإدارة العامة للمرور، باعتبارها تحمل عبئا كبيرا في الحرص على تطبيق النظام المروري وسلامة الأرواح.. وأعرب عن أمانيه في أن يكون الأسبوع المروري أسبوعا ناجحا مؤثرا في سلوكيات الجمهور في الطريق.. وفيما يتعلق بالشأن المروري قال إن هناك ثلاثة عناصر ينبغي الحفاظ عليها، أولها أن يكون الشخص قائد السيارة مؤمنا بالحفاظ على قواعد السلوك والخلق، ثانيا الالتزام بالأمن المتحقق في المركبة التي يقودها، ثالثا الالتزام بقواعد السير والمرور، فالالتزام بهذه العناصر يجعل العملية المرورية آمنة لكافة مستخدمي الطريق..

وقال إن انخفاض الحوادث المرورية، وقلة أعداد الوفيات والإصابات الناتجة عنها، أصبحت شيئا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وهو شيء محسوب للإدارة العامة للمرور وجهودها وقيامها  بمسؤولياتها وحرصها على تقديم نظام مروري متميز، وهو ما ينعكس على الأمن والسلامة بالطرق في صورة إنجاز نعتز به جميعا..

وأشار الوالد حمد عمير الشهواني، أحد المكرمين في الحفل، إلى أنه حصل على رخصة القيادة عام 1961 حيث ظل يقود طوال تلك السنوات محافظا على اتباع قواعد المرور ، مشيرا إلى التغير الذي حدث في السنوات السابقة على اكثر من صعيد ومنها زيادة عدد السيارات بشكل كبير وكذلك انتشار الطرق الممهدة ووسائل وارشادات المرور على الطريق ، وان كان هناك ازدحام لم تكن تشهدة الطرق في السابق .
وطالب الشباب بضرورة الحرص في القيادة وعدم اللجوء لقيادة السيارة بسرعات عالية حيث يمكن ان تتسبب في وقوع الحوادث المرورية ، وشدد على ضرورة عدم استخدام الهاتف الجوال اثناء القيادة والذي يتسبب في الانشغال عن الطريق ووقوع الحوادث ايضا .
وقدم الشكر لوزارة الداخلية والادارة العامة للمرور على هذا التكريم لقدامى السائقين ، الذين يمثلون القدوة للجيل الجديد ، مشيدا بالتطور الكبير الذي حدث بالدولة نتيجة للطفرة الاقتصادية الهائلة التي انعكست على كافة مجالات الحياة ومنها توفير السلامة على الطريق  لكافة مرتادي الطريق.
تكريم قدامى السائقين - ATF_0297

تكريم قدامى السائقين - ATF_0297

تكريم قدامى السائقين - ATF_0309

تكريم قدامى السائقين - ATF_0309

تكريم قدامى السائقين - ATF_0322

تكريم قدامى السائقين - ATF_0322

تكريم قدامى السائقين - ATF_0343 (1)

تكريم قدامى السائقين - ATF_0343 (1)

تكريم قدامى السائقين - ATF_0343

تكريم قدامى السائقين - ATF_0343

تكريم قدامى السائقين - ATF_0349

تكريم قدامى السائقين - ATF_0349

تكريم قدامى السائقين - ATF_0352

تكريم قدامى السائقين - ATF_0352

تكريم قدامى السائقين - ATF_0365

تكريم قدامى السائقين - ATF_0365

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.