السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
02:19 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلما وثائقيا عن المرأة يوم 26 مارس الجاري

قنا

الأربعاء، 21 مارس 2018
مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلما وثائقيا عن المرأة يوم 26 مارس الجاري
مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلما وثائقيا عن المرأة يوم 26 مارس الجاري
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، عن عرض الفيلم الوثائقي احلمي يا فتاة من إنتاج الولايات المتحدة عام 2016، يوم 26 مارس الجاري في مسرح متحف الفن الإسلامي، يليه حلقة نقاشية مع رائدات أعمال من دولة قطر.
وأوضحت مؤسسة الدوحة للأفلام في بيان، أن الفيلم الذي سيتم عرضه بالتعاون مع سفارة كندا في دولة قطر ورابطة سيدات الأعمال القطريات، يرصد قصصا مُلهمة لرائدات أعمال تميّزن بالطموح والإصرار.
ويرصد فيلم احلمي يا فتاة من إخراج إيرين باغويل، تجربة القيادة ومعناها الحقيقي بواقعية مُلهمة.
وقالت فاطمة الرميحي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح اليوم، إن عرض هذا الفيلم، هو احتفاء باليوم العالمي للمرأة، وذلك بسرده قصص نجاح لسيدات رائدات ألهمن النساء والشابات في كل العالم، فضلا عن أن هذه القصص تترك أثرها على كل فرد ورجل وامرأة وشاب ومسنّ، خصوصاً أنها تظهر كيف استطعن التغلب على التحديات الكثيرة في هذا العالم لتحقيق النجاح الذي يتطلعن إليه.. مشيرة في الآن ذاته، إلى أن النساء في دولة قطر يتصدرن المشهد في ريادة الأعمال والصناعات الإبداعية والمسؤوليات المهمة.
جدير بالذكر، أن إيرين باغويل، مخرجة ومصممة جرافيك ومدوّنة معنية بشؤون المرأة. أطلقت في عام 2013، مدّونة تعنى بشؤون وقضايا المرأة، ومن خلالها شاركت مجموعة كبيرة من القصص النسائية المُلهمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.