الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
01:07 ص بتوقيت الدوحة

الإمارات تشارك مع إسرائيل في مناورات جوية

وكالات

الأربعاء، 21 مارس 2018
الإمارات تشارك مع إسرائيل في مناورات جوية
الإمارات تشارك مع إسرائيل في مناورات جوية
في خطوة جديدة تؤكد التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، تشارك الإمارات في مناورات جوية مشتركة مع إسرائيل، إلى جانب اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وقبرص.

وكشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، أن سلاح الجو الإسرائيلي يشارك بعشرات الطائرات المقاتلة من نوع «F16»، جنباً إلى جنب مع أسلحة جو الدول المشاركة في المناورات الجوية باسم «INIOHOS».

ويأتي ذلك رغم غياب ذكر إسرائيل بصفتها مشاركة من التقارير الرسمية على الموقع الرسمي للمناورات، إضافة إلى أن مقطع فيديو تم نشره على موقع يوتيوب نشره إعلام سلاح الجو اليوناني، يُظهر طواقم كل الدول المشاركة في المناورة وهم يرفعون أعلام بلادهم الوطنية، بدون أي ذكر لإسرائيل.

وهذه المناورات ليست الأولى التي تشارك فيها إسرائيل مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد شاركتا في مناورات باليونان عام 2016، وفي عام 2017 في الولايات المتحدة الأميركية، على الرغم من أن إسرائيل لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الإمارات.

وذكرت «هآرتس» أن التقارير الرسمية لسلاح الجو اليوناني، أوردت أن سلاح الجو التابع لكل من إسرائيل والولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات تشارك في المناورة.

وشاركت طائرات «أف 16» الإماراتية في التدريب، إلى جانب طائرات شحن تابعة لسلاح الجو الأميركي، و12 طائرة «أف 16 سي» تابعة لجيش الاحتلال، ونحو 220 من القوات الأميركية، في القاعدة اليونانية.

وأشارت الصحيفة إلى تقارير إعلامية أجنبية تشير من وقت إلى آخر إلى وجود اتصالات غير رسمية أو اتصالات تبقى سرية بين أبوظبي وتل أبيب.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.