الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:44 م بتوقيت الدوحة

ينظمه النادي على المضمار الرملي

سباق الخيل اليوم على كأس «مسيمير»

عبد الرحمن جبرة

الثلاثاء، 20 مارس 2018
سباق الخيل اليوم على كأس «مسيمير»
سباق الخيل اليوم على كأس «مسيمير»
ينظم نادي السـباق والفروسية، بداية من الساعة 4.00 من عصر اليوم على المضمار الرملي بالنادي، السباق 37 في الموسم، وفيه تتنافس الخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 2) على كأس «مسيمير»، وذلك في الشوط الرئيسي -التاسع- من السباق، ويمتد لـ 1800 متر. وجائزته 100 ألف ريال ومن أبرز المرشحين للفوز بالكأس؛ «توبسي تيرفي» المملوك للشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني، و»كرار» لمهند جاسم الياقوت، وسيكون على صهوة الأول الخيال إدواردو بدروزا، بينما سيكون على ظهر «كرار» الخيال توماس لوكاسك. ويتضمن السباق 8 أشواط أخرى، علماً بأن إجمالي جوائز اليوم 495 ألف ريال.
وتتسابق في الشوط الأول؛ الخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي - مبتدئة)، وذلك لمسافة 1200 متر، وخصص الشوط الثاني لذات فئة الخيل ولذات المسافة.
وتتسابق الخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي - مبتدئة) في الشوط الثالث الذي يمتد لنفس المسافة، أما في الشوط الرابع فتتنافس الخيل العربية الأصيلة (مبتدئة - إناث)، أما الشوط الخامس فمخصص للخيل المهجنة الأصيلة (تكافؤ - الدرجة 5) وتتسابق لذات المسافة، وفي الشوط السادس الذي يمتد
لـ 2000 متر تتسابق ذات فئة الخيل، وخصص الشوط السابع الذي يمتد لـ 1800 متر، للخيل المهجنة الأصيلة (تكافؤ - الدرجة 4)، وأخيراً تتنافس 10 من الخيول العربية الأصيلة (تكافؤ) في الشوط السابع وذلك لمسافة 1900 متر.
إلى ذلك ينظم النادي غداً السباق 38 في الموسم، على المضمار العشبي، وفي الشوط الرئيسي له (العاشر) تتنافس الخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 2) على كاس المغفور له إن شاء الله يوسف الرميحي، ويبلغ عدد الجياد المشاركة في سباق غد 113.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.