الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
08:05 م بتوقيت الدوحة

صاحب السمو ورئيس أوكرانيا يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 20 مارس 2018
صاحب السمو ورئيس أوكرانيا يعقدان جلسة مباحثات رسمية
صاحب السمو ورئيس أوكرانيا يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس بترو بوروشينكو رئيس جمهورية أوكرانيا ، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم. 

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير بفخامة الرئيس الأوكراني والوفد المرافق في دولة قطر، مشيرا الى أن الزيارة ستسهم في دعم وتطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

من جانبه أشاد فخامة الرئيس بالعلاقات الثنائية الوطيدة وأكد على تطلعه لتطويرها إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات التي تهم البلدين.

وتم خلال الجلسة بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية، والتجارية، وفي الطاقة، والزراعة، كما تناولت المباحثات أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد شهد سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الأوكراني التوقيع على اتفاقية بشأن الإلغاء المتبادل من اشتراطات تأشيرة الدخول، واتفاقية حول التعاون العسكري الفني، واتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والفني، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، واتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، ومذكرة تفاهم بين جامعة قطر وجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية الأوكرانية.

حضر المباحثات ومراسم توقيع الاتفاقيات عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

وحضرها من الجانب الأوكراني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان فخامة الرئيس الأوكراني، قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق حيث جرت له مراسم استقبال رسمي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.