الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:07 ص بتوقيت الدوحة

الإعلان عن تفاصيل سباق أم جرن للدراجة الجبلية

الدوحة - قنا

الإثنين، 19 مارس 2018
. - سباق أم جرن للدراجة الجبلية- أرشيفية
. - سباق أم جرن للدراجة الجبلية- أرشيفية
أعلن الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والتراثيلون اليوم، عن تنظيم منافسات النسخة الثانية من سباق أم جرن للدراجة الجبلية ( سباق 24 ساعة) الذي يقام في يومي 23 و 24 من شهر مارس الحالي بمنطقة أم قرن ، وذلك بمشاركة دولية وقطرية واسعة.

وأكد جمال الكواري، أمين السر العام للاتحاد القطري للدراجات الهوائية في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل هذا السابق، أن الاتحاد ينظم هذا السباق في العام الحالي وبالتعاون مع عدد من الشركات الراعية والمنظمة، وأن هذا السباق تم اعتماده ضمن رزنامة المنافسات المحلية السنوية للاتحاد.. مضيفا بأن السباق يعد من الفعاليات التي تساعد في تشجيع السياحة الرياضية في الدولة، بجانب مساعدته في تنشيط حركة السوق المحلية نسبة للعدد الكبير للمشاركين فيه من داخل وخارج الدولة، حيث يتطلب السباق الكثير من المعدات التي تعينهم على التخييم والاعداد لهذا السباق الشاق. 

وشدد الكواري على أن المشاركين في مثل هذه السباقات لا ينظرون لقيمة الجوائز المالية بل يحرصون على المشاركة فيه لما تتميز به السباقات الجبلية وسباق 24 ساعة من إثارة وقوة، وأن المنافسات دائما تكون مثيرة وتشهد تنافسا قويا بين المتسابقين.. مؤكدا أن رياضة الدراجات في قطر أصبحت منتشرة وتحظى بالدعم الكبير من قبل القيادة الرشيدة في الدولة، وأن مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في فعاليات الاتحاد القطري للدراجات خلال اليوم الرياضي للدولة في شهر فبراير الماضي تؤكد على ذلك .. وتوقع أن تشهد منافسات هذا العام المزيد من القوة والاثارة في ظل تواجد أبرز المتسابقين في هذا السباق على مستوى العالم. 

ومن جهته أعلن الشيخ عبدالله بن ثاني آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق أم جرن للدراجة الجبلية، في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي عن انطلاق النسخة الثانية للسباق ( سباق 24 ساعة) ، وهو سباق يقام على مدار 24 ساعة بمزرعة أم قرن ومسافته 6700 كلم وسيكون الفائز من يقوم بأكبر عدد من اللفات خلال 24 ساعة وسيكون الطريق متنوعا من سهل إلى منبسط ووعر بجانب الصعوبات الطبيعية والصناعية مع وجود مناطق فيها رمال ومياه، والسباق مفتوح للمشاركة للجنسين على ثلاث فئات "فردي وثنائي ورباعي"، وينطلق السباق يوم الجمعة في الساعة الواحدة ظهرا وينتهي في نفس التوقيت من اليوم التالي.

وأوضح أن السباق يشتمل على 3 فترات زمنية 24 ساعة و12 ساعة و6 ساعات ليتناسب مع جميع الفئات العمرية المشاركة فيه وبجانب القدرة البدنية على مواصلة السباق، كما أن هناك سباقا خاصا لفئة الدراجين الصغار .. مضيفا أن التسجيل للسباق مازال مستمرا من خلال الموقع الخاص بالسباق وحددت اللجنة المنظمة أن العدد الكلي سيكون 150 متسابقا وقد تم فعليا تسجيل 125 ، ويتوقع أن يزيد العدد في الايام التي تسبق السباق ولقد تم تسجيل 25 مشاركا قطريا حتى هذا اليوم.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.