الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:07 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تنظم فعاليةً للتوعية بالملح

الدوحة- العرب

الإثنين، 19 مارس 2018
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
نظمت كلية العلوم الصحية بجامعة قطر بالتعاون مع ووزارة الصحة العامة؛ فعالية التوعية بالملح، وهدفت الفعالية إلى رفع مستوى الوعي حول محتوى الملح في غذائنا اليومي. وحضر الفعالية عددٌ من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في كلية العلوم الصحية والطلاب.

وقالت الدكتورة أسماء آل ثاني، عميد كلية العلوم الصحية في جامعة قطر: "يُسعدنا أن تتعاون كليتنا مع وزارة الصحة العامة لمبادرة صحية مهمة، تتوافق أيضًا مع أسبوع الوعي العالمي بالملح، ويعد تثقيف المجتمع حول فوائد ومخاطر تناول الملح أمرًا حيويًا لممارسي الرعاية الصحية داخل المجتمع".


من جهتها، قالت الدكتورة طاهرة العبيد، رئيس قسم التغذية البشرية بجامعة قطر، "إنَّ قيام طلابنا بالتنظيم والمشاركة في مثل هذا الحدث، يُساعد على تطبيق الجانب العملي لتعلمهم. يساعد هذا الحدث على زيادة وعي المستهلك بمحتوى الملح في نظامهم الغذائي وعلاقته بالصحة".


من جانبها قالت الطالبة آمنة الإبراهيم، وإحدى المنظمات لهذا الحدث: "تم تنظيم فعالية التوعية بالملح من قبل كلية العلوم الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة من أجل زيادة الوعي حول استهلاك الملح وعواقبه على الصحة. ويهدف هذا الحدث إلى تزويد الأفراد بنصائح للحد من تناول الملح، كما حظي الحدث بفرصة حضور عالية، وبدا الحضور راضين عن الأنشطة التفاعلية التي أعدها طلاب الكلية ومع المواد التعليمية المقدمة لهم".


الجدير بالذكر أنَّهُ تم تنظيم عددٍ من الأنشطة خلال فعالية يوم التوعية بالملح، حيثُ ضمَّ الحدث أكشاكًا من قسم الطب الحيوي وقسم الصحة العامة. كما تم تنظيم عيادة التغذية وتقديم نصائح للمشاركين من قبل أخصائيي التغذية من الخريجين، وذلك حول محتوى الملح في وجباتهم اليومية. كما تم تضمين الألعاب التفاعلية بالإضافة إلى عرض الأملاح الخفية في المنتجات الغذائية المحلية. وبدورها قام ممثلو وزارة الصحة العامة بتوزيع كتيبات تعريفية حول محتوى الملح. 








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.