الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
01:18 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع «اليونيسف» و«صندوق قطر»

3 ملايين دولار لمشاريع المياه في الموصل

الدوحة - العرب

الإثنين، 19 مارس 2018
3 ملايين دولار لمشاريع المياه في الموصل
3 ملايين دولار لمشاريع المياه في الموصل
قام صندوق قطر للتنمية بتقديم منحة إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار لدعم قطاع المياه والإصحاح في مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها، حيث تركز على إعادة تأهيل شبكات المياه في المنطقة، وشبكات التوزيع، ومحطات تعزيز المياه.
ووقع الاتفاقية السيد مسفر بن حمد الشهواني، المدير التنفيذي لإدارة المشاريع التنموية بصندوق قطر للتنمية، والسيد خِيرْت كابالاري، المدير الإقليمي لـ«اليونيسف» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ممثلاً لمنظمة اليونيسف.
وأكد السيد مسفر الشهواني أن هذه المنحة تهدف إلى تعزيز مراقبة جودة المياه في الموصل، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تحسينها في المدارس الابتدايئة، وتطوير خطة سلامة المياه لمحافظة نينوى.
كما يهدف المشروع إلى إمكانية حصول الأطفال وأسرهم على خدمات مياه كافية وآمنة في مناطق عودتهم، وحصولهم على خدمات الصرف الصحي في المرافق الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى تعزيز دور مديرية المياه في محافظة نينوى، وبناء قدرتها على توفير الموارد المائية المتكاملة.
من جانبه، قال جيرت كابيلير -المدير الإقليمي لـ «اليونيسف» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- إن المساهمة السخية من صندوق قطر للتنمية أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجهود «اليونيسف» لمساعدة الأطفال في العراق، مما يسمح لنا بزيادة إمكانية الحصول على المياه النظيفة، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي، بما في ذلك في المدارس، والمجتمعات المتضررة من العنف في البلاد.
والجدير بالذكر أن المشروع سينفذ بالتعاون مع «اليونيسيف» والهلال الأحمر القطري، من أجل دعم قطاع المياه والإصحاح للمدنيين العائدين إلى الموصل والمناطق المحيطة بها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.