الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:18 م بتوقيت الدوحة

البريطاني "كلارك جاي" يقتنص لقب بطولة قطر للمستقبل الدولية للتنس

الدوحة - قنا

الأحد، 18 مارس 2018
. - بطولة التنس
. - بطولة التنس
أحرز البريطاني كلارك جاي لقب بطولة قطر للمستقبل الدولية للتنس الثالثة بعد فوزه على نظيره الإيطالي بيترو روندوني بمجموعتين دون رد اليوم.

ففي المباراة النهائية للبطولة التي نظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة تغلب جاي على روندوني بواقع 6 / 1 و7 / 5.

ولدى منافسات الزوجي أحرز اللقب الثنائي المكون من (الصيني سان فاجينغ وزميله شان هونغ من هونغ كونغ) إثر فوزهما على الثنائي التشيكي المكون من (جينجل ماريك وفويسل ماتيج ) بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6 / 3 و6 / 3.

وقال السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له بالمناسبة، إن الاتحاد القطري يركز بشكل كبير على استضافة هذه الفئة من البطولات بهدف إعطاء اللاعبين القطريين فرصة المشاركة فيها، باعتبارها البوابة الرئيسية التي تؤدي إلى عالم الاحتراف إذ تتيح للاعبين تحسين تصنفيهم الدولي وخوض البطولات التي تنظم تحت مظلة رابطة اللاعبين المحترفين.

وأضاف زينل أن الاتحاد القطري يستضيف العديد من بطولات المستقبل على مدار العام ويقدم كافة التسهيلات للاعبين المشاركين الذين يحرصون دوما على الحضور والمشاركة والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة الموجودة داخل ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وعلى ذات الصعيد تنطلق غدا، الإثنين، منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة قطر الدولية للشباب والشابات للتنس تحت 18 عاما (اي تي اف) على ملاعب مجمع خليفة الدولي وتستمر حتى السبت المقبل.

ويشارك لاعبو المنتخب القطري للتنس في هذه البطولة وهم ريان الجفيري وغانم الخليفي ومبارك السليطي.. وتشارك الواعدة مباركة النعيمي في منافسات البنات.

ويطمح المشاركون في هذه البطولة إلى حصد نقاط تؤهلهم للدخول في دائرة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس في خطوة هي الأولى نحو الاحتراف.

وتقام هذه البطولة التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للتنس بنظام الخروج المباشر للاعب الذي يتعرض للهزيمة في أي دور يخوضه خلال منافساتها.

ومن المقرر أن يستضيف الاتحاد القطري بطولة ثانية مماثلة خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس الجاري بمشاركة عدد من اللاعبين يمثلون دولا عدة ومدارس تنس عالمية مختلفة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.