الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:33 ص بتوقيت الدوحة

برعاية صاحب السمو.. انطلاق معرض قطر الزراعي الدولي الثلاثاء

الدوحة - قنا

الأحد، 18 مارس 2018
. - معرض قطر الزراعي الدولي- أرشيفية
. - معرض قطر الزراعي الدولي- أرشيفية
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يفتتح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بعد غد الثلاثاء فعاليات النسخة السادسة من معرض قطر الزراعي الدولي "أغريتك 2018 " بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وسيتم خلال المعرض استعراض أهم الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية وعقد سلسة من المحاضرات والاجتماعات لمناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية في القطاع الزراعي مع أصحاب المزارع وخبراء الزراعة والجهات الحكومية والأخصائيين البيئيين ومقدمي التكنولوجيا. وسيتضمن المعرض أيضاً حلقات نقاشية وعروضاً تقديمية وتقارير ومنتديات مفتوحة، بالإضافة إلى عرض أهم الفرص وأحدث التقنيات التي يمكن استخدامها لدعم القطاع الزراعي المتنامي في البلاد.

ومن بين هذه الفعاليات "منصة التوفيق بين المؤسسات" وهي منصة متخصصة للتوفيق بين المؤسسات والأعمال لمقابلة كبار صناع القرار ورواد المجال الزراعي من القطاعين العام والخاص، وكذلك "المزاد" وهو مخصص لعرض الماشية والدواجن والحيوانات الأخرى على مجموعة من المزارعين، بالإضافة إلى عقد سلسلة ورش عمل يتم تنظيمها بإشراف خبراء وتقنيين متخصّصين عاملين في قطاع الزراعة للتعريف بأحدث التقنيات التي يتم اعتمادها في هذا القطاع . 

وستقام على هامش المعرض عدة فعاليات أيضا ، أبرزها مؤتمر قطر الزراعي الدولي، الذي ينعقد للمرّة الأولى، ويهدف إلى الجمع بين خبراء الزراعة والبيئة والبيطرة ومقدمي خدمات التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لمناقشة الاستراتيجيات اللازمة لتلبية الطلب على الزراعة في قطر.

كما سيقدّم المعرض مسرحاً تعليمياً للأطفال والشباب لترسيخ مفهوم الزراعة لديهم، علاوة على حديقة حيوان مصغرة تضم عدة أنواع من الحيوانات والطيور من أجل تزويدهم وغيرهم من الزوار بتجارب تعليمية ترفيهية.

وسيسلط معرض قطر الزراعي الدولي الضوء على أهم المنتجات والآلات والتقنيات لمجموعة كبيرة من المتخصصين في القطاع الزراعي، ويعمل على تعزيز الفرص مع كبار صناع القرار من القطاعين العام والخاص، وتأسيس شبكة علاقات مع الموزعين والمشترين المحتملين للخدمات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف مع الأطراف الفاعلة في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في القطاع الزراعي بدولة قطر.

وقد بلغ عدد العارضين في النسخة الحالية من المعرض أكثر من 313 عارضا في 31 جناحا عالميا ، لأكثر من 36 دولة .









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.