الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:46 ص بتوقيت الدوحة

الأحمري ينال جائزة العالم الإسلامي في اسطنبول

الدوحة - العرب

الأحد، 18 مارس 2018
الأحمري ينال جائزة العالم الإسلامي في اسطنبول
الأحمري ينال جائزة العالم الإسلامي في اسطنبول
حاز الدكتور محمد حامد الأحمري -رئيس منتدى العلاقات العربية والدولية بالدوحة- على «جائزة العالم الإسلامي في اسطنبول» في فئة الاستراتيجية، أثناء فعاليات الدورة الثامنة لـ «المنتدى العالمي الإسلامي»، الذي أُقيم في اسطنبول ما بين 28 فبراير و2 مارس 2018.

وأوضحت إدارة الجائزة، أثناء حفل تكريم الدكتور الأحمري، أنه استحق الجائزة نظير مساهمته في تعزيز رؤية العالم الإسلامي وعمقه وتكامله، من خلال جهوده وبُعد نظره.

وفي السياق ذاته، عرفت هذه الدورة تكريم شخصيات أخرى في العالم الإسلامي، مثل الشيخ راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة التونسي (فئة جائزة اسطنبول الخاصة)، وفخامة السيد محمد عبدالله محمد رئيس دولة الصومال (فئة جائزة اسطنبول للدولة).

ويُعتبر «المنتدى العالمي الإسلامي» فعالية عالمية تهدف إلى تقديم إسهامات استراتيجية في سبيل تعميق جدول الأعمال المشترك والتكامل الاجتماعي والاقتصادي، وذلك من خلال الجمع بين ممثلي الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والمفكرين وقادة الرأي المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وهو عبارة عن عملية اندماج مدني قائمة على فكرة أنه بالتمثيل المؤسسي القوي يمكن أن يتجاوز الفشل التاريخي الذي شهده العالم الإسلامي في القرون المتأخرة في بناء السلطة والعدالة.



















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.