الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
11:07 م بتوقيت الدوحة

أنشطة توعوية وثقافية على مدار 7 أيام

فعاليات أسبوع المرور تنطلق اليوم في درب الساعي

الدوحة - العرب

الأحد، 18 مارس 2018
فعاليات أسبوع المرور تنطلق اليوم في درب الساعي
فعاليات أسبوع المرور تنطلق اليوم في درب الساعي
تنطلق الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد على ساحة درب الساعي، فعاليات أسبوع المرور في نسخته الرابعة والثلاثين للعام 2018، تحت شعار «حياتك أمانة».. والتي تستمر حتى السبت 24 مارس الحالي، ببرنامج حافل يتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات التوعوية، التي تشارك فيها الوزارات والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بالتوعية والثقافة المرورية العاملة بالدولة.
تتواصل الفعاليات طوال أيام الأسبوع على فترتين.. فترة صباحية تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، وتنتهي عند الثانية عشرة ظهراً، فيما عدا يوم الجمعة، وفترة مسائية تبدأ في الرابعة عصراً، وتستمر إلى التاسعة مساء.
سوف تشتمل الفعاليات المصاحبة للأسبوع على عدد كبير من الأنشطة، تختلف نوعاً وكماً عن ما تم تقديمه خلال الأعوام السابقة، حيث تتميز هذه النسخة بتوفير عدد كبير من الخدمات المرورية المتنوعة، التي تقدمها الإدارة العامة للمرور لمرتادي الفعاليات المقامة، من خلال إدارة التراخيص.. مثل خدمة تسجيل المركبات، تجديد رخص القيادة، الفحص الفني المتنقل للسيارات، ميدان للتدريب واختبار السواقة، إضافة إلى معرض لشركات التأمين، والمسابقات المرورية برعاية مدارس السواقة.
وتبدأ غداً الاثنين فعاليات القرية المرورية والمسرح، كما ستبدأ إدارة التراخيص بتقديم خدماتها للجمهور منذ الساعات الأولى من الصباح. وفي الفترة المسائية ستكون هناك ندوة لاستعراض استراتيجية السلامة المرورية في قطر حتى 2022، مع استمرار إدارة التراخيص في تقديم خدماتها، وإجراء المسابقات المرورية بين الجمهور.
في يوم الثلاثاء، تتواصل في الصباح فعاليات القرية المرورية، ويقدم المسرح المدرسي مجموعة من الأنشطة لطلاب المدارس الزائرة. وبالتوازي، يتم تكريم قدامى السائقين، في حين تتابع إدارة التراخيص خدماتها، ويلتقي طلاب المدارس حول مناظرة ثقافية تحت عنوان «القيادة بدون رخصة.. بين الرفض والقبول». وفي الفترة المسائية سيكون الموعد مع ندوة «دور الأسرة في التوعية المرورية»، كما تواصل مدارس السواقة مسابقاتها، وإدارة التراخيص خدماتها.
أما في يوم الأربعاء، يواصل المسرح المدرسي عروضه للطلاب، مع استمرار أنشطة القرية المرورية، ومواصلة تقديم الخدمات المرورية من قبل إدارة التراخيص (تسجيل مركبات، ورخص قيادة، والاختبارات الميدانية للسواقة)، مع المعرض الخاص بشركات التأمين، وفحص السيارات المتنقل. وفي الفترة المسائية تقام ندوة عن دور المدارس في نشر الوعي المروري، وتتواصل فعاليات القرية المرورية، والمسابقة المرورية برعاية مدارس السواقة، إضافة إلى أمسية شعرية تختتم بها فعاليات مساء الأربعاء.
«السلوكيات المرورية الخاطئة من منظور إسلامي»، هو عنوان محاضرة الفترة الصباحية من يوم الخميس المقبل، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة المستمرة طوال أيام الأسبوع للقرية المرورية، ولإدارة التراخيص، وللمسرح المدرسي. في حين تشهد الفترة المسائية الندوة المقامة حول «الإعلام المروري.. بين الواقع والمأمول»، إلى جانب البرنامج المستمر لإدارة التراخيص، والقرية المرورية، ومسابقات مدارس السواقة. تبدأ فعاليات يوم الجمعة المقبل الرابعة مساء، وتقتصر على البرنامج اليومي من فعاليات القرية المرورية، والمسابقة برعاية مدارس السواقة، وخدمات إدارة التراخيص.
السبت المقبل سيكون اليوم الأخير من فعاليات أسبوع المرور، تستمر فيه خدمات إدارة التراخيص، وفعاليات القرية المرورية على مدى الفترتين الصباحية والمسائية.
كما يشهد الأسبوع المروري هذا العام أيضاً نشاط عدد من الوزارات المعنية بالشأن المروري، كوزارة التعليم والتعليم العالي، التي تتواجد من خلال الخيمة المخصصة للمدارس، حيث تستعرض أنشطتها الخاصة بتوعية الطلاب من الجنسين على المستويات كافةً، إلى جانب الموقع المخصص للأطفال وألعابهم المرورية التفاعلية. كما سيكون هناك موقع مخصص لسوق واقف والقلعة المرورية، إضافة إلى المعرض الرئيسي الذي تشارك فيه أكثر من 60 جهة. وستكون الساحة الخارجية ميداناً تستعرض فيه قوة لخويا مهارات وقدرات عناصرها، كما ستكون الفرصة متاحة لبعض المبادرات الشبابية من خلال بيوت الشباب وجامعة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.