الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:31 م بتوقيت الدوحة

القوات البحرية تنفّذ تمريناً مشتركاً مع الإيطالية

الدوحة - العرب

الأحد، 18 مارس 2018
القوات البحرية تنفّذ تمريناً مشتركاً مع الإيطالية
القوات البحرية تنفّذ تمريناً مشتركاً مع الإيطالية
أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن تنفيذ القوات البحرية الأميرية القطرية، تمريناً بحرياً مشتركاً مع القوات البحرية الإيطالية في المياه الإقليمية لدولة قطر.
وشارك في التمرين من أسطول القوات البحرية القطرية زورق الصواريخ (الديبل) بقيادة المقدم الركن (بحري) فلاح مهدي الأحبابي، ومن القوات البحرية الإيطالية الفرقاطة (كارلو مارجوتيني) بقيادة المقدم جوسيبي لاي.
وتضمنت مراحل التمرين تدريباً على كيفية المناورات البحرية، وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي، كما تناول تمرين الزيارة والتفتيش (VBSS)، وغيرها من التمارين التي تساهم في تبادل الخبرات بين البلدين.
واعتمد هذا التمرين المشترك على تبادل الخبرات، عن طريق تبادل الضباط والأفراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين، بهدف الوصول إلى أعلى مستويات الفائدة المرجوة، والمساهمة في تطوير مستوى ضباط وأفراد القوات البحرية القطرية والإيطالية.
وصرح العميد الركن (بحري) مبارك راشد السليطي -قائد مركز العمليات البحرية- قائلاً: إن منهجية التمارين والتدريبات بين القوات تتطور بتطور العلاقات الوطيدة بين الدول الصديقة، حيث يأتي هذا التمرين ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري «ديمدكس 2018» في دولة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.