الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:55 ص بتوقيت الدوحة

البنك يدعم المبتكرين للمساعدة في تحقيق التنويع الاقتصادي

«قطر للتنمية» يُنفذ بنجاح دورة «بناء نماذج الأعمال»

الدوحة - العرب

السبت، 17 مارس 2018
«قطر للتنمية» يُنفذ بنجاح دورة «بناء نماذج الأعمال»
«قطر للتنمية» يُنفذ بنجاح دورة «بناء نماذج الأعمال»
قام بنك قطر للتنمية بالتعاون مع شركة «ستراتيجيزر»، بتنظيم دورة مصممة خصيصاً لـ «بناء نماذج الأعمال التجارية وتصميم العروض القيمة» للشركات الناشئة من المستويين الأول والمتوسط، التي تتلقى الدعم من البنك.
وتهدف الدورة إلى منح المشاركين منصة للتعلم، وتطوير نماذج أعمال تجارية قوية، من خلال دراسة الحالة، وتقديم الأمثلة الفعلية الجذابة، والتدريب العملي. وكان قد حضر الدورة التدريبية التي استمرت على مدى أربعة أيام، 27 رائد أعمال، حيث تخللها تقديم عدد من المواضيع، مثل نموذج العمل التجاري، وتحديد وظائف العملاء، ونماذج الأعمال المثالية، وعرض نماذج الأعمال، والتحدث إلى العملاء، واختبار نماذج الأعمال التجارية، وكيف يعمل نموذج عملك التجاري بكفاءة وبأي مرحلة يكون، وإعادة ابتكار وتكوين نموذج العمل التجاري الخاص بك.
جهود
وفي تعليقه على هذه الدورة، قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي للبنك: «تأتي هذه الدورة التدريبية كنتيجة لجهود بنك قطر للتنمية الرامية إلى تمكين رواد الأعمال والمبتكرين من المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم التدريب والمعرفة اللازمة لتنمية رواد الأعمال القطريين والشركات الصغيرة والمتوسطة الناجحة والقادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية. إن استراتيجية البنك ترتكز على تحفيز هذا القطاع الحيوي القوي والمتنوع، من أجل بناء اقتصاد متكامل قائم على المعرفة، وصولاً إلى تحقيق جزء من الاكتفاء الذاتي، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030».
وتم تقديم هذه الدورة من قبل شركة «ستراتيجيزر»، الجهة المؤسسة لنماذج الأعمال الناجحة المستخدمة من قبل الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لتطوير الأفكار المبتكرة في النماذج العملية للأعمال التجارية. «ستراتيجيزر» شركة برمجيات متخصصة في أدوات ومحتوى الإدارة الاستراتيجية والابتكار.
وقام بتقديم البرنامج السيد تون فان دير ليندن، المدرب الرئيسي. يتمتع تون بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال التخطيط الاستراتيجي، والتسويق وتطوير الأعمال، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق من جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا، وخبير في تنمية الأعمال التجارية من خلال تطبيق أدوات العمل، مثل نموذج الأعمال، وتصميم الأفكار والطرق الحيوية في التسويق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.