الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:49 م بتوقيت الدوحة

360 لاعبا ولاعبة يشاركون في بطولة كأس العالم للجمباز الفني قطر 2018

قنا

السبت، 17 مارس 2018
360 لاعبا ولاعبة يشاركون في بطولة كأس العالم للجمباز الفني قطر 2018
360 لاعبا ولاعبة يشاركون في بطولة كأس العالم للجمباز الفني قطر 2018
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني قطر 2018  مشاركة 360 لاعب ولاعبة في منافسات البطولة التي ستبدأ يوم الاربعاء المقبل وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري بالدوحة بمشاركة كبيرة من ابطال وبطلات العالم والاولمبياد .
وأكد السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي عالمي عقده اليوم اكتمال جميع التحضيرات لاستضافة النسخة الحادية عشرة من البطولة والتي تنظمها الدوحة سنويا منذ عشر سنوات والتي اصبحت علامة مميزة لدى الاتحاد الدولي للجمباز الذي يشيد دائما بالجهد الذي يبذله الاتحاد القطري للوصول بالبطولة الى قمة جولات كاس العالم والتي تنظم في اكثر من مدينة عالمية .
وقال إن مشاركة 360 لاعب ولاعبة يمثلون 39 دولة هي الاعلى في تاريخ البطولة موضحا ان البطولة القطرية اصبحت جزء لايتجزء من الاتحاد القطري للجمباز والذي ينظمها سنويا باقتدار وبامتياز كاشفا في ذات الوقت بان بطولة هذا العام ستكون اختبار حقيقي قبل استضافة وتنظيم بطولة العالم للجمباز الفني (المونديال) بالدوحة وذلك خلال الفترة من 25 اكتوبر وحتى 3 من نوفمبر القادمين والتي حظيت قطر باستضافتها لاول مرة في منطقة الشرق الاوسط والخليج .
وتابع الهتمي أن دولة قطر تؤكد من خلال استضافتها للاحداث الرياضية الكبيرة على رسالتها واضحة المعالم عبر الرياضة وهي رسالة الحب والسلام وتواصل الثقافات بين الشعوب المختلفة حتى اصبحت الدوحة هي عاصمة الرياضة في العالم من خلال ما تقدمه من صور حضارية ومتقدمة من خلال الرياضة .
وحول المشاركة القطرية في البطولة أكد رئيس اتحاد الجمباز أنه سيتم مشاركة اللاعب احمد نبيل موسى واللاعبة جنا الكيكي موضحا بان اللاعب احمد نبيل هو احد المواهب التي يرعاها الاتحاد وحقق 8 ميداليات ذهبية و فضيتين وذلك خلال مشاركاته في بطولات الخليج ( شباب ورجال ) وايضا البطولة العربية ( شباب ورجال) خلال السنوات الثلاث الماضية .. وسينافس اللاعب القطري على اجهزة العقلة والمتوازي وحصان الحلق .
وستشارك ايضا اللاعبة جنا الكيكي وهي لاعبة واعدة وحققت برونزيتين في البطولة العربية للشباب التي اقيمت بالمغرب عام 2015 ,سوف تنافس الكيكي على جهاز حصان القفز .
وردا على سؤال حول أهمية البطولة ودورها أكد الهتمي أن بطولة كأس العالم تساهم بشكل كبير في دعم مفهوم السياحة الرياضية والتي تتوفر في دولة قطر التي تمتلك احدث واكبر المنشات الرياضية على مستوى العالم وعندما يتم تنظيم بطولة كهذه يشاهدها اكثر من 100 مليون مشاهد عبر القنوات التلفزيونية العالمية والصحافة الدولية الرياضية التي تقدم العديد من التقارير عن دولة قطر وقدراتها في التنظيم والاستضافة وتنقل ايضا ما يتم على ارضها الطيبة من تنمية وتطور وحداثة تشهدها البلاد في شتى المجالات .
وقدم رئيس اتحاد الجمباز خلال المؤتمر الشكر الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية على الدعم الكبير للاتحاد وللبطولات التي ينظمها كما عبر ايضا عن شكره الى الجهات الراعية واللجان المنظمة على الجهد المبذول لاظهار الوجه الحضاري والمشرف لدولة قطر خلال البطولة .
من جهتها اكدت السيدة عبير البوعينين مدير البطولة ان الكوادر القطرية حاضرة بقوة في البطولة من البداية وحتى النهاية ويصل العدد الاجمالي الى حوال 150 من الشباب القطري المدرب والمؤهل والذي اكتسب الخبرات الكبيرة على مدى السنوات الماضية وهذه الكوادر تتولى مسؤولية التنظيم والذي تقوم به على الوجه الاكمل .
وقالت ان الاتحاد القطري يشارك في التحكيم ايضا بجانب حكام الاتحاد الدولي .
واوضحت البوعينين ان صالة اسباير جاهزة تماما حاليا لانطلاق البطولة وتقوم جميع اللجان بعملها وسوف يتم وصول اللاعبين واللاعبات بداية من بعد غد وتم اعداد صالة للتدريبات بجوار الصالة الرئيسية التي ستقام عليها المنافسات .
واكدت مديرة البطولة ان استمرار اتحاد الجمباز في استضافة هذه البطولات العالمية الكبيرة تعد رسالة قوية لما لها عظيم الاثر على السياحة القطرية وكسر الحصار الظالم الذي تتعرض له الدولة وهي ايضا فرصة لاستقطاب الجماهير من دول العالم التي تاتي للتعرف على الثقافة القطرية .. وعبرت البوعينين عن فخرها بما يمتلكه اتحاد الجمباز من مراكز تدريب لرياضة الجمباز هي الاولى التي تم انشائها في المنطقة .
بدوره استعرض السيد انيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز امام المؤتمر تفاصيل البطولة موضحا بان منافسات البطولة ستشمل 6 اجهزة للرجال وهي على الترتيب (الحركات الارضية وحصان الحلق والحلق وطاولة القفز والمتوازي والعقلة ) ..بينما تتنافس السيدات على 4 اجهزة فقط هي ( طاولة القفز والمتوازي مختلف الارتفاعات وعارضة التوازن والحركات الارضية ) .
وقال انيس سعود انه ستقام المنافسات التأهيلية على جميع الاجهزة للرجال والسيدات في اول يومين للبطولة ثم تقام بعد ذلك في اليومين الاخيرين النهائيات على جميع الاجهزة .
واوضح سعود ان نخبة كبيرة من ابطال العالم والاولمبياد والبطلات سيشاركون في البطولة التي تاتي قبل بطولة العالم وسوف يشارك الصيني زوو يانج بطل العالم 2017 في البطولة وقد شارك العام الماضي وحقق ذهبية مسابقة جهاز المتوازي ..ايضا سيشارك لاعب فيتنام تيونج لي الحائز على الميدالية الذهبية على حصان القفز والأرميني ارتور دافيتيان صاحب فضية هذه المسابقة .
ولدى السيدات ستعود الصينية لي تنج تنج  17 عاما  والتي حققت ذهبيتي الحركات الأرضية وعارضة التوازن العام الماضي .
وستعود الى الدوحة مرة اخرى البطلة الأولمبية الأوزبكية أوكسانا تشوسوفياتينا أكبر اللاعبات سنا 43 عاما والتي حققت الميدالية الذهبية لمسابقة حصان القفز في النسخة الماضية .. وايضا ستنافس على المتوازي مختلف الارتفاعات الصينية ليو هيوان التي توجت بالذهبية العام الماضي.
جدير بالذكر ان الاتحاد الدولي للجمباز كان قد اسند تنظيم بطولة العالم للجمباز الفني في نسختها الثامنة والأربعين لعام 2018 لدولة قطر، وجاء اختيار قطر بالإجماع برصيد 41 صوتا يمثلون كل الأعضاء في المجلس الاستشاري والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز الذين حضروا اجتماع المكتب التنفيذي بالكويت عام 2014 ، لتكون قطر أول دولة عربية تنال هذا الشرف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.