الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
10:15 م بتوقيت الدوحة

"حصاد" تستعرض منتجاتها في معرض قطر الزراعي الدولي

262

قنا

السبت، 17 مارس 2018
"حصاد" تستعرض منتجاتها في معرض قطر الزراعي الدولي
"حصاد" تستعرض منتجاتها في معرض قطر الزراعي الدولي
تستعرض شركة حصاد الغذائية مجموعة متنوعة من منتجاتها، وذلك على هامش مشاركتها في النسخة السادسة من معرض قطر الزراعي الدولي "أغريتك 2018"، الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة خلال الفترة من 20 وحتى 22 من شهر مارس الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في المعرض كبريات الشركات والمؤسسات المحلية والدولية، حيث يوفر فرصاً لتبادل الخبرات والوقوف على التجارب الناجحة في المجال الزراعي في ظل الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها الدولة.

وستقوم شركة حصاد خلال فترة المعرض، ومن خلال الجناح الخاص بها، بتعريف الجمهور بمختلف المنتجات عالية الجودة التي توفرها الشركة ومنها: الخضراوات الطازجة، والدواجن، واللحوم الأسترالية المبردة، ومنتجات الأعلاف، وأجود أنواع التمور والزيوت والأرز البسمتي، هذا بالإضافة إلى عرض أحدث التقنيات الزراعية والآلات والمعدات. وذلك فضلاً عن قيام حصاد بتقديم الاستشارات المجانية في مختلف التخصصات في المجال الزراعي خلال فترة المعرض، بالإضافة إلى أنشطة تعليمية للأطفال في مختلف المراحل العمرية، وغيرها من الأنشطة الأخرى المقدمة للزوار.

وأوضح السيد محمد بن بدر السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، أن المشاركة في النسخة السادسة من معرض قطر الزراعي الدولي، والذي استقطب على مدار الأعوام الماضية العديد من المهتمين بالأنشطة الزراعية والثروة الحيوانية من جميع دول العالم، تأتي في إطار توفير المعرض لمنصة لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال، لافتاً إلى أن "حصاد" ستقوم من خلال المشاركة في المعرض بالتعريف بأحدث المنتجات التي قامت بإنتاجها من خلال استثماراتها الداخلية والخارجية بهدف المساهمة في سد احتياجات السوق المحلي.

يذكر أن شركة حصاد الرائدة في الاستثمار في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية تأسست في عام 2008، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، وتمتلك شركة حصاد العديد من الاستثمارات في كل من قطر وأستراليا وسلطنة عُمان بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات المستقبلية المحتملة في عدد من الدول الأخرى، وتقوم الشركة حالياً من خلال الشركات التابعة لها بإنتاج الأغنام، والدواجن، والحبوب والأعلاف، هذا بالإضافة إلى الخضراوات والأرز والتمور وزيت الزيتون وغيرها من المنتجات.

وكانت وزارة البلدية والبيئة قد أعلنت عن اكتمال كل التحضيرات لاستضافة النسخة الجديدة من المعرض الذي من المقرر أن يشهد مشاركة 350 جهة تمثل 37 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويصاحبه عقد ورش عمل وندوات بمشاركة باحثين من الدول المشاركة.

ويمثل المعرض دفعة قوية للمساعي الوطنية الرامية إلى الارتقاء بالقطاع الزراعي المحلي والوصول به إلى أعلى المستويات العالمية التي تعزز مشاركته الفاعلة في دفع عجلة التنمية المستدامة والشاملة لدولة قطر، التي تضع في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي بالاستناد إلى خطة واضحة الأهداف والمعالم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.