الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
06:53 م بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تنظم فعاليات توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للجلوكوما

الدوحة- العرب

السبت، 17 مارس 2018
"كهرماء" تنظم فعاليات توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للجلوكوما
"كهرماء" تنظم فعاليات توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للجلوكوما
نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" عدداً من الأنشطة والفعاليات التوعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للجلوكوما (في الفترة من 11 – 18 مارس 2018)، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، تحت شعار "تغلب على مرض الجلوكوما الخفي". 

شملت الفعاليات تنظيم إدارة الصحة والسلامة والبيئة بكهرماء حملة توعوية لموظفي المؤسسة للتعريف والتوعية بمرض المياه الزرقاء "الجلوكوما" تحت شعار "احم بصرك.. افحص عينيك"، وتضمنت الفعاليات قياس ضغط العين وفحص البصر لموظفي المؤسسة للوقاية والكشف المبكر عن المرض، والذي يتم باختبارات بسيطة، حيث يتيح اكتشاف المرض مبكراً الفرصة لعلاج المرض ومنع تأثيره المدمر على العصب البصري. 

كما قامت كهرماء خلال الأسبوع العالمي للجلوكوما بنشر رسائل تثقيفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المجتمع بخطورة المرض وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر له وذلك انطلاقا من دور كهرماء كمؤسسة رائدة في الدولة تولي المسؤولية الاجتماعية أهمية خاصة.  

جدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي في إطار حرص كهرماء على صحة وسلامة موظفيها وسعيها نحو تحقيق هدفها المتمثل في ضمان بيئة عمل آمنة وصحية، وكواحدة من المجالات التي تستطيع من خلالها تقديم الدعم للمجتمع.

ويعتبر مرض ارتفاع ضغط العين أو ما يعرف بالمياه الزرقاء ثاني أكبر مسبب للعمي في العالم بالرغم من سهولة تشخيصه عن طريق كشف العين الاعتيادي. كما يعد المرض المسبب الرئيسي للعمى في دولة قطر، حيث تبلغ نسبة انتشار مرض ارتفاع ضغط العين أو ما يعرف بالمياه الزرقاء بين مواطني دولة قطر البالغ عمرهم أربعون عاما أو أكثر حوالي 1.71%.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.