الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
11:56 ص بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تدشّن نادي صحة الرجل بحضور 60 اختصاصياً

الدوحة - العرب

السبت، 17 مارس 2018
«حمد الطبية» تدشّن نادي صحة الرجل بحضور 60 اختصاصياً
«حمد الطبية» تدشّن نادي صحة الرجل بحضور 60 اختصاصياً
نظم قسم جراحة المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية، الملتقى الأول للإعلان عن تدشين نادي صحة الرجل بحضور 90 مشاركاً من أطباء متخصصين في جراحة الكلى والمسالك البولية، والغدد الصماء والسكري، أمراض القلب وطب المجتمع، بالإضافة إلى العديد من أطباء القطاع الخاص.

 وأكد الدكتور خالد الرميحي -رئيس قسم جراحة الكلى والمسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية، ورئيس الملتقى- أن الاجتماع ناقش آخر المستجدات البحثية والعلمية المرتبطة بصحة الرجل.

وأضاف الرميحي أن الهدف من إنشاء هذا النادي من عدة تخصصات طبية، توعية الأطباء بآخر المستجدات البحثية المرتبطة بصحة الرجل البدنية والنفسية منذ مرحلة البلوغ وحتى مرحلة ما بعد الشيخوخة. وستكون اجتماعات النادي دورية كل 3 أشهر، وسيتم مناقشة موضوع جديد مرتبط بصحة الرجل في كل اجتماع.

وكان محور النقاش خلال الاجتماع الأول للنادي حول هرمون الذكورة (التستوستيرون) وتأثير انخفاضه على صحة الرجل. واستعرض الاجتماع 5 أوراق علمية تبين العلاقة بين انخفاض هرمون الذكورة والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وكذلك العلاقة بين العقم المصاحب لانخفاض هرمون الذكورة ودوالي الخصية وتأثير انخفاضه في الإصابة بالسمنة، والطرق الحديثة في علاج هذه الحالات.

وقدم الدكتور رضوان شبسيخ -أستاذ جراحة المسالك البولية في كلية الطب، جامعة وايل كورنيل بنيويورك- ورقة بحثية عن أهمية برنامج صحة الرجل للمجتمع.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.