الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:16 ص بتوقيت الدوحة

بالقرب من كورنيش الدوحة

بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة اليوم

العرب- أحمد حسن

السبت، 17 مارس 2018
بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة اليوم
بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة اليوم
تشهد المنطقة المتاخمة لكورنيش الدوحة، صباح اليوم، إقامة بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة في ماراثون 10 كم، بمشاركة أكثر من 100 سباح من أفضل سباحي العالم، ويعد الأول ضمن سلسلة تسع جولات موزعة بمختلف بلدان العالم، بما في ذلك السيشيل والبرتغال وكندا والصين.

تستهل المنافسات بإقامة سباق السيدات في الساعة 8:30 صباحاً، يعقبها الرجال في الساعة 1:30 بعد الظهر، والتي تتنافس خلالها نخبة من السباحين والسباحات، حيث تضم لائحة المشاركين الهولندية شارون فان رويندال صاحبة الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية ريو 2016، إلى جانب كل من الإيطاليتان أريانا بريدي، الفائزة في السلسلة العالمية لعام 2017، وراشيل بروني صاحبة الميدالية الفضية الأولمبية بريو 2016، والأكوادورية سامانثا ميشيل أريفالو ساليناس صاحبة الميدالية الفضية العالمية 2017.

 أما لائحة الرجال فتضم بطل الألعاب الأولمبية ريو 2016، وبطل العالم سنة 2017 ببودابست، الهولندي فيري وييرتمان الذين سيواجها تحدياً قوياً من صاحب برونزيتي ريو 2016 وبودابست سنة 2017 الفرنسي مارك أنطوان أوليفيه، والبريطاني جاك بيرن الذي احتل المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة.

 وستشهد المسابقة، ذات المستوى العالمي، تواجد أبطال أولمبيين وأبطال عالم للمنافسة جنباً إلى جنب لمسافة 10 كم، مما يوفر تجربة فريدة لا تنسى لجميع الجمهور والحضور للاستمتاع بها مجاناً.
ويتنافس 72 سباحاً من الرجال و 44 سباحة من النساء من 24 دولة في هذا الاختصاص الأولمبي في المياه المفتوحة بكورنيش الدوحة.

وسيكون هناك اهتمام محلي بالسباح القطري الشاب الواعد عبد الرحمن هشام، الذي يتطلع إلى اكتساب خبرة مفيدة في هذه المسابقة العالمية الرفيعة المستوى بين أفضل اللاعبين في العالم.

ومع درجات الحرارة الجوية ودرجة حرارة المياه، التي من المتوقع أن تكون مثالية اليوم، وإلى جانب إقامة السباق على الواجهة الجميلة للدوحة، هذه العوامل ستتيح الفرصة للمنافسين لتجربة أفضل سباحة في المياه المفتوحة.

وستوفر استضافة الدوحة لحدث بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة فينا ماراثون مزيداً من الخبرة الحيوية لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية 2023 التي تعد أهم حدث في رزنامة الاتحاد الدولي، ويشمل جميع التخصصات الستة: السباحة، والغطس، والغطس العالي، والسباحة الفنية، الإيقاعية، والمياه المفتوحة، وكرة الماء، بالإضافة إلى مسابقات الماسترز.

خليل الجابر: تجربة فريدة للجميع

شدد خليل الجابر -رئيس اتحاد السباحة واللجنة المنظمة للبطولة- عن جاهزية الاتحاد لتنظيم بطولة مثالية واستثنائية، وأكد أنهم متحمسون جداً لانطلاق هذا الحدث الدولي الكبير والمثير في قلب الدوحة. وتابع رئيس اتحاد السباحة: «إقامة البطولة مع عطلة نهاية الأسبوع، والإعداد المذهل، إلى جانب الموقع المركزي، سيسمح لنا وبطريقة مباشرة بتقديم نوع جديد من اختصاصات السباحة إلى الشعب القطري».

وأضاف الجابر: «نحن ندعو الجميع إلى القدوم، لتشجيع أفضل السباحين في العالم، والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة حقاً مع عائلتهم وأصدقائهم».

وأكد الجابر أن اتحاد السباحة ملتزم بمواصلة تطوير الرياضة وتنميتها في دولة قطر والمنطقة، ونأمل أن يرفع هذا الحدث مكانة السباحة، ويحث المزيد من الناس على ممارسة الرياضة، وجعلها نمطاً من أنماط الحياة الصحية والنشاط لديهم.

خوليو ماغليوني: الدوحة تملك الخبرة
لاستضافة كبرى البطولات

قال خوليو ماغليوني -رئيس الاتحاد الدولي للسباحة- إن تواجد أبطال عالم وأبطال أولمبيين في البطولة يعكس الشعبية، والنجاح الذي يحظى به هذا الحدث المرموق. وأضاف رئيس الاتحاد الدولي: «الدوحة تعد شريكاً قوياً جداً لنا في تنظيم العديد من الفعاليات، ونتطلع إلى رؤية نتيجة كل هذا العمل الجاد والملتزم، الذي سيشكل علامة بارزة أخرى من خلال تطوير هذه الرياضة الأولمبية في هذه المنطقة من العالم».

وأشار إلى أن الدوحة لديها بالفعل الخبرة الكافية لبطولات الاتحاد الدولي للسباحة، من خلال استضافتها الماضية ستة كؤوس عالم، وبطولة العالم للسباحة لعام 2014.

إثارة وقوة في منافسات بطولة «تحدي الدوحة»

وسط مشاركة ما يزيد عن 350 سباحاً، أقيمت أمس بطولة تحدي الدوحة للسباحة، في المياه المفتوحة، والتي أقيمت بكورنيش الدوحة، بالتزامن مع بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة (ماراثون 10 كم)، حيث شهدت المنافسات إثارة بالغة خلال السباقات لمختلف الأعمار.

وأسفرت المنافسات في المرحلة السنية 11-14 عاماً (أولاد) والتي شارك فيها ما يقرب من 170 سباحاً، عن فوز محمد فهد بالمركز الأول، تلاه نور الدين خيداتش ثانياً، وكريم سلامة ثالثاً، وفي نفس المرحلة للبنات حققت أميمة سعيدي المركز الأول، تلتها ياسمين سعيدي ثانية، وسيرينا فونيسكا ثالثة.

وفي مرحلة 15-17 عاماً (أولاد) فاز يعقوب الخليفي بالمركز الأول، تلاه عبد العزيز العبيدلي ثانياً، ويوسف طلال ثالثاً، وفي منافسات البنات حققت بيا هامبل المركز الأول، تلتها مايس جيلفورد ثانية، وجورجيا تويج ثالثة. وفي مرحلة 18-24 (شباب) فاز أحمد سامح بالمركز الأول، تلاه أحمد محمد ثانياً، وستيفان أندونوفسكي ثالثاً.

وفي مرحلة 25-29 (رجال) حقق أحمد علاء المركز الأول، تلاه ماتياس زينيس ثانياً، وخالد فاستوك ثالثاً، وفي السيدات حققت فاطمة جومراسني المركز الأول، تلتها ريوز شيلا ثانية، ونيكوليت فان هيردان ثالثة.

وفي المرحلة السنية 30-34 (رجال) حقق أواي الفاريز المركز الأول، تلاه فيتالي سيفرسكي ثانياً، وأنس أبو يوسف ثالثاً، وفي السيدات فازت ميليا جوميز بالمركز الأول، تلتها كارلا بريجيريرو ثانية، وكارلا كويتس ثالثة.

وفي مرحلة 35 -39 (رجال) فاز مارسيلو كولومير بالمركز الأول، تلاه آدم عللو ثانياً، وأنس محمود ثالثاً، وفي السيدات فازت اسورا سوزا بالمركز الأول، تلتها إيفي سيديروبولو ثانية.

وفي مرحلة 40-44 عاماً (رجال) فاز توماس بارتوس بالمركز الأول، تلاه جيسون باكيلاو ثانياً، وتوماسون شيرايل ثالثاً، وفي السيدات فازت اسينمان ماريون بالمركز الأول، تلتها شيريل توماسون ثانية.

وفي مرحلة 45 - 49 عاماً (رجال) فاز أندريا جاسبار بالمركز الأول، تلاه كيات بن ثانياً، وكارلوس ديلوس ثالثاً، وفي السيدات فازت جوان لامبارد بالمركز الأول، تلتها إيلسون وايتفيلد ثانية.

وفي مرحلة 50-54 (رجال) فاز ميشيل سارتسكي بالمركز الأول، تلاه أندريا جولدان ثانياً، وإيفو كوفاسيتش ثالثاً. وفي السيدات فازت آنا أوفركامب بالمركز الأول، تلتها سوزان دين ثانية.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.