الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:45 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة قطرية.. افتتاح معرض باريس الدولي للكتاب

باريس- قنا

الجمعة، 16 مارس 2018
. - معرض باريس الدولي للكتاب
. - معرض باريس الدولي للكتاب
افتتح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم فعاليات معرض باريس الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثين بمشاركة أكثر من 1250 دار نشر فرنسية وعربية وعالمية.

وقد زار الرئيس الفرنسي، ضمن جولته بالمعرض، جناح دولة قطر، وذلك بحضور سعادة الدكتور خالد بن راشد المنصوري سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية وسعادة السيد علي زينل مندوب دولة قطر لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" ومسؤولي وزارة الثقافة والرياضة.

وتشارك دولة قطر في فعاليات المعرض، التي تستمر أربعة أيام، ممثلة في إدارة المكتبات العامة والتراث بوزارة الثقافة والرياضة بجناح خاص يقدم إصدارات الوزارة، خاصة الكتب المترجمة عن الفرنسية وكذلك الإصدارات القطرية المترجمة إلى الفرنسية، فضلا عن عرض إصدارات متنوعة لعدد من مؤسسات الدولة، وذلك بالتنسيق مع السفارة القطرية في باريس ووفد الدولة الدائم لدى "اليونسكو".

كما يشارك في معرض باريس الدولي الملتقى القطري للمؤلفين من خلال مشاركة كاتبين ممن لهم تجارب إبداعية ترجمت إلى لغات أجنبية، خاصة الفرنسية، حيث يقدمون إضاءات على جوانب من الثقافة القطرية، وهما الدكتور هاشم السيد وله رواية ترجمت إلى الفرنسية، والدكتورة شروق المالكي ولها عدد من الأعمال في مجال الإدارة صدرت باللغة الإنجليزية، حيث يشاركان في ندوة غدا، السبت، ضمن فعاليات بالمعرض.

ويعد معرض باريس الدولي للكتاب، الذي تحل روسيا ضيف شرف لهذه الدورة، أحد أهم المناسبات الأدبية في أوروبا والعالم، حيث أنه منصة ثقافية للكتاب والمبدعين والناشرين من مختلف أنحاء العالم، ويشهد حوارات وندوات وحفلات توقيع، ولقاءات مفتوحة مع الجمهور.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.