الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
12:30 م بتوقيت الدوحة

هجمات فيروسية تستهدف حسابات "واتسآب" في قطر

الدوحة- العرب

الجمعة، 16 مارس 2018
هجمات فيروسية تستهدف حسابات "واتسآب" في قطر
هجمات فيروسية تستهدف حسابات "واتسآب" في قطر
اشتكى مغردون مغردون "تويتر" في قطر من استمرار محاولات اختراق حسابات "واتسآب" بالدولة، عن طريق هجمات فيروسية تستهدف الهواتف.

ونشر المغردون رسالة تحمل جملة "كود واتسآب للتفعيل اضغط هنا" وهي رسالة لو فتحها الشخص وضغط على الرابط المرسل يغلق حسابه مباشرة.

وأكد آخرون إن هناك "هجوم فيروسي عنيف اليوم على الهواتف وجميع برامج التواصل الاجتماعي في قطر - احذروا ".


وقدمت وزارة الداخلية نصائح للجمهور حول كيفية تأمين حساباتهم على تطبيق "واتساب" الشهير عالميا من خلال فيديو توعوي قامت من خلاله بتوضيح الإجراءات الخاصة بالتأمين لحماية هذه الحسابات من الاختراق، حيث حذرت من الاستجابة للرسائل المجهولة والتي قد تحتوي روابط و يتم استقبالها على التطبيق بشكل مفاجئ خاصة أن الجميع يستخدمه  في المحادثات وإجراء الاتصالات وتبادل المعلومات. 

وأشارت إلى أن مثل هذه الرسائل في الأغلب ما تطلب من الشخص أن يقوم بإرسال رساله أو أن يقوم بمكالمته أو يفتح رابطا أرسله إليه ليشاهد محتواه وبعدها يتم الاستيلاء على الحساب ويقوم الشخص المجهول بإرسال أي رسالة واستقبال جميع المحادثات التي ترد إلى الحساب من أي مجموعة أو شخص في قائمته ومن خلال اسم الشخص صاحب الحساب يستطيع ان يطلب اي طلب من أعضاء المجموعة ، وأنه يجب على الجمهور الانتباه حتى لا يتم الاستيلاء على حساباتهم ويكونوا ضحية لمثل هذه الممارسات.

إجراءات تأمين الحساب

هناك اجراءات يمكن للشخص القيام بها لتأمين حسابه على تطبيق "واتساب" منها:
-تفعيل خدمة التحقق من خلال خطوتين
-القيام بوضع الرقم السري
-إضافة البريد الإلكتروني الخاص بالشخص 
وبهذه الخطوات الثلاث يتم حماية الحساب على "الواتساب"،

وأوضحت وزارة الداخلية إنه في حالة الاستيلاء على الحساب يرجى الاتصال على إدارة البحث الجنائي قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية على الرقم 2347444 أو 66815757


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.