الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
11:27 ص بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد من "حلف الناتو"

الدوحة - قنا

الخميس، 15 مارس 2018
رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد من "حلف الناتو"
رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد من "حلف الناتو"
اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم مع وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، الذي يزور البلاد حالياً برئاسة مشتركة من كل من سعادة السيدة جولي غاريود ميلام رئيسة لجنة الأبعاد المدنية للأمن، وعضوة مجلس الشيوخ الفرنسي، وسعادة السيد اندريه مانسيولي رئيس المجموعة الخاصة لدول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وعضو مجاس النواب الإيطالي.

ويضم الوفد عدداً من أعضاء البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الذين لهم اهتمام خاص بشؤون السياسة الخارجية والأمن والدفاع والشؤون الخارجية.. ويشمل الوفد، أعضاء من البرلمان الألباني والبلجيكي والتشيكي واستونيا واليونان وآيسلاندا وإيطاليا وليتوانيا والبرتغال وتركيا وكبار المسؤولين من الأمانة الدولية للجمعية الوطنية لحلف الناتو.

وقد حضر الاجتماع سعادة السيد إغناشيو إسكوبار سفير إسبانيا لدى دولة قطر.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات بين مجلس الشورى والجمعية وسبل دعمها وتطويرها، إلى جانب استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتحدث سعادة رئيس مجلس الشورى، خلال الاجتماع، حول النهضة الاقتصادية والتشريعية التي تشهدها دولة قطر وما يكفله الدستور القطري من حقوق لجميع المواطنين، وكذلك اهتمام الدولة بحقوق المرأة، مشيراً إلى تعيين أربع سيدات في مجلس الشورى.

وتناول سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، في حديثه لوفد الجمعية البرلمانية لحلف "الناتو"، الحصار الجائر المفروض على دولة قطر وانتهاكه للقانون الدولي وعدم مراعاته لمبادئ حسن الجوار وما ينبغي أن يسود علاقات دول المنطقة من تعاون وتفاهم لمصلحة شعوبها ولمصلحة السلام والاستقرار .

كما أعرب سعادته عن تطلعه إلى المزيد من توثيق العلاقات والتعاون مع الجمعية البرلمانية لدول الحلف، وخاصة على ضوء زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لحلف شمال الأطلسي "الناتو" مؤخراً، وما تم خلال الزيارة من توقيع على اتفاقية بين دولة قطر وحلف شمال الأطلسي "الناتو" حول التعاون في المسائل العسكرية والأمنية. 

من جانبه، أشاد الوفد بما تشهده دولة قطر من تنمية وتطور في مختلف المجالات. وأكد دعم الجمعية البرلمانية لحلف "الناتو" لكل الجهود الدبلوماسية المبذولة لحل الأزمة الخليجية.

كما أشاد الوفد بالتطور الإيجابي للعلاقات بين دولة قطر وحلف شمال الأطلسي، مبدياً ترحيبه وارتياحه لتوقيع دولة قطر اتفاقية مع "الناتو" بحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وسعادة السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في السابع من شهر مارس الحالي حول التعاون في المسائل العسكرية والأمنية، والتي انتقلت بالعلاقة بين دولة قطر والحلف إلى مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي، ومن شأنها ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.