الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
07:09 م بتوقيت الدوحة

«التنمية الإدارية» تحذر المخالفين.. مصدر لـ «العرب»:

تنويه بشأن استقبال الأطفال أو ممارسة أنشطة دور الحضانة في الدولة دون ترخيص

محمود مختار

الخميس، 15 مارس 2018
تنويه بشأن استقبال الأطفال أو ممارسة أنشطة دور الحضانة في الدولة دون ترخيص
تنويه بشأن استقبال الأطفال أو ممارسة أنشطة دور الحضانة في الدولة دون ترخيص
حذرت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية جميع الأفراد والأشخاص الاعتباريين بالدولة من القيام باستقبال الأطفال بغرض ممارسة نشاط يماثل أنشطة دور الحضانة.

وقالت الوزارة -في بيان لها عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- إن فتح دور حضانة من دون ترخيص يخضع القائم بهذا العمل للمسؤولية القانونية بكل أنواعها (الجنائية- المدنية)، سواءً المنصوص عليها في القانون رقم 1 لسنة 2014 بتنظيم دور الحضانة، أو في قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2004 وتعديلاته.

في السياق ذاته، أكد مصدر بـ «التنمية والعمل» أن هناك اشتراطات تم وضعها لكل من يطلب ترخيص لإنشاء دار حضانة، فمن يتقدم للحصول على طلب إنشاء حضانة عليه أن يقدم تأميناً مالياً قدره 100 ألف ريال لصالح الوزارة، ويكون ساري المفعول طوال مدة ترخيص الحضانة الأصلية والمجددة، ويتم رد مبلغ التأمين المشار إليه في حالة طلب صاحب الترخيص إنهاء مزاولة نشاط الدار، بعد التحقق من عدم وجود أية مبالغ مستحقة عليه.

وأضاف المصدر أن الوزارة شددت على من يتقدم للحصول على ترخيص بإنشاء حضانة ألا يقل عمره عن واحد وعشرين سنة، وأن يكون حسن السيرة والسمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه نهائياً في جريمة مخلة بالشرف، أو الأمانة، حتى ولو رد إليه اعتباره.

منوهاً بأن قانون العقوبات يقضي بالسجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال عقوبة فتح أو مزاولة نشاط دار حضانة من دون ترخيص.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.