الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
03:23 م بتوقيت الدوحة

قطر تتسلم الدفعة الأولى من طائرات الرافال العام المقبل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 مارس 2018
. - طائرات الرافال
. - طائرات الرافال
كشف سعادة اللواء الركن طيار مبارك بن محمد الكميت الخيارين قائد القوات الجوية الأميرية، عن أن دولة قطر ستتسلم الدفعة الأولى من طائرات الرافال العام المقبل.

وأشاد قائد القوات الجوية الأميرية القطرية في تصريحات له على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018) بالتحديثات والتطويرات التي تتم داخل القوات المسلحة عن طريق إمدادها بأحدث أنواع المعدات العسكرية في العالم .. مشيرا إلى تعاقد القوات الجوية الأميرية مع جمهورية إيطاليا لشراء 28 طائرة هليكوبتر "إن إتش 90" .

وأكد أن هذه طائرات "إن إتش 90" ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية من خلال امتلاك أسطول طيران يعد الأفضل والأحدث في العالم.. موضحا أن هذه الطائرات ستوزع على الإسناد البري للقوات البرية والقوات الخاصة، والعمليات، بالإضافة إلى الإسناد البحري.

وقال إن هذه الطائرات تمتاز بكونها مضادة للسفن الحربية والغواصات، وهي الطائرة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك القدرة على تتبع الغواصات والتعامل معها، وهي إضافة حقيقية للأمن الوطني.
وأكد أن الاتفاقية الخاصة بالطائرات الهليكوبتر "إن إتش 90" جاءت متكاملة .. مبينا أنها تتضمن بنودا خاصة بالتدريب والدعم اللوجيستي، وقطع الغيار، وجميع التفاصيل المتعلقة بالطائرة، وسوف يتم تسلمها في القريب العاجل.

وثمن اللواء الخيارين جهود القائمين على هذه النسخة من معرض ومؤتمر ديمدكس 2018 والتي شهدت توسعا كبيراً من حيث الجهات العارضة والمشاركات، إلى جانب مساحة المعرض التي استوعبت عدداً كبيرا من أنظمة الدفاع المختلفة والمتنوعة .. لافتاً إلى أن النجاح الكبير للمعرض يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لدولة قطر وقيادتها الحكيمة.

وأكد قائد القوات الجوية الأميرية القطرية أن فكرة المعرض لا تقتصر على عمليات البيع والشراء فقط ، وإنما تفتح آفاقا رحبة لعقد الشراكات الاستراتيجية والمستقبلية، لافتاً إلى أن أكثر ما يميز النسخة السادسة من "ديمدكس" أنها شهدت العديد من الشراكات التي تفتح المجال أمام التصنيع العسكري المحلي.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.