السبت 27 جمادى الثانية / 22 فبراير 2020
10:19 م بتوقيت الدوحة

اختتام فعاليات ملتقى "قمرة" السينمائي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 مارس 2018
. - قمرة-السينمائي-0
. - قمرة-السينمائي-0
اختتمت اليوم فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي ، والذي استمر ستة ايام ونظمته مؤسسة الدوحة للأفلام، بمشاركة أكثر من 150 صانع فيلم وعاملين في صناعة السينما وخبراء ومختصين من أجل دعم المواهب الصاعدة.

وشهد ختام الفعاليات اقامة ندوة دراسية قدمتها السيدة ساندي باول، خبيرة "قمرة" السينمائية الفائزة بجائزة أوسكار عن أفضل تصميم أزياء لأفلام: "فيكتوريا الشابة، الطيار وشكسبير العاشق"..وقد دعت خلالها السيدة باول صناع الأفلام إلى الاهتمام بتصميم الازياء ، معللة ذلك، بأن التصميم مهم في ابتكار الشخصيات وتعزيز صدقيتها في الفيلم. 

وقد شمل ملتقى قمرة السينمائي ، العديد من ورش العمل والندوات الدراسية وجلسات قمرة الحوارية، كما شهد مشاركة 34 مشروع فيلم لصناع أفلام يخوضون تجاربهم الإخراجية الأولى أو الثانية من 25 بلداً .

وحظي الملتقى بتقييم وإشراف ستة خبراء سينمائيين عالميين من أهم خبراء السينما المعاصرين الذين يشرفون على مشاريع الأفلام للمخرجين الواعدين، وهم: الممثلة الفائزة بجائزة أوسكار تيلدا سيونتون وساندي باول ، والمخرج بينيت ميلر المرشح لجائزة الأوسكار عن أفلامه "كابوت، كرة المال وصائد الثعالب"، والمخرج والكاتب الروسي أندريه زفياغنستيف، وصانع الأفلام والفنان البصري التايلاندي أبيتشاتبونغ ويراسثاكول الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلمه "العم بونمي الذي يستعيد حياته الماضية"، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي المخرج الوثائقي الوحيد الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي عن فيلم "نار في البحر".

كما ضمت فعاليات الملتقى عروضاً عامة للجمهور في قسم عروض خبراء "قمرة" وكذلك أفلام حديثة للمواهب الشابة من العالم ودولة قطر في قسم أصوات جديدة في عالم السينما. كما حضر الجمهور ندوات دراسية وجلسات قمرة الحوارية التي تحدثت فيها كل من: المصورة بريجيت لاكومب، والفنان سيمون ويلكنسون، والخبير في الإعلام الجديد جون كيمن.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.