الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
02:20 ص بتوقيت الدوحة

"تنظيم الاتصالات" تحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 مارس 2018
هيئة تنظيم الاتصالات
هيئة تنظيم الاتصالات
تحتفل هيئة تنظيم الاتصالات باليوم العالمي لحقوق المستهلك هذا العام من خلال إقامة فعالية توعوية تهدف إلى تمكين المستهلكين من معرفة حقوقهم ومسؤولياتهم لتحسين تجربتهم فيما يتعلق باستخدام خدمات الاتصالات.

وتنظم الهيئة في هذا الإطار فعاليات بالحي الثقافي كتارا في الفترة الممتدة بين 15 إلى 18 مارس الجاري وذلك للتواصل مع المستهلكين وتوعيتهم حول القضايا المتعلقة باستخدام خدمات الاتصالات في دولة قطر وذلك من خلال تواجد فريق هيئة الاتصالات لتقديم النصائح ومساعدة زوار الجناح على معرفة وفهم حقوقهم ومسؤولياتهم بشكل أفضل فضلا عن توعيتهم بمواضيع أخرى متعلقة بالتجوال الدولي والرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها، والمكالمات الاحتيالية إلى جانب إجراءات تقديم الشكاوي في كل ما يتعلق بخدمات الاتصالات.

وقالت السيدة أمل سالم الهناوي مديرة إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة تسعى دائما إلى تحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين واحتياجات مقدمي خدمات الاتصالات لذلك من المهم أن يعرف المستهلكون حقوقهم ومسؤولياتهم حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مدروسة وعن معرفة.

وأكدت أن حماية مستهلكي خدمات الاتصالات تعد جزءا أساسيا من دور الهيئة ولا يقتصر ذلك على اليوم العالمي لحقوق المستهلك بل إن حماية تلك الحقوق هي مسؤولية تضعها هيئة تنظيم الاتصالات على عاتقها على الدوام.

وتحتفل دول العالم باليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي أقرته الأمم المتحدة عام 1985 في 15 من مارس من كل عام، وكان أول ظهور ليوم حقوق المستهلك في العالم في 15 مارس 1983، ومن حينها أصبح فرصة هامة لتفعيل دور المواطن.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.