الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
03:04 ص بتوقيت الدوحة

2500 اختصاصي يشاركون في منتدى الشرق الأوسط للرعاية الصحية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 مارس 2018
شعار مؤسسة حمد الطبية
شعار مؤسسة حمد الطبية
يشارك أكثر من 2500 اختصاصي في الرعاية الصحية من دولة قطر ومختلف دول العالم في منتدى الشرق الأوسط السادس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية في الفترة من 23 إلى 25 مارس الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات والمعارض.

وأعلن منظمو المنتدى اكتمال الاستعداد لاستضافة هذا الحدث الطبي الهام في حين تم الكشف عن تنظيم نسخة موسعة من المعرض العلمي المعروف ب"ركن المعرفة" على هامش فعاليات هذا المنتدى من خلال استقطاب أبرز الشركاء الاستراتيجيين في مجال الرعاية الصحية وإتاحة الفرصة أمامهم لاستعراض مساهماتهم في مجال تحسين الجودة وسلامة المرضى.

ويشارك في معرض "ركن المعرفة" كل من وزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز" سدرة" للطب، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، وجامعة قطر، وشركة "سيرنر" وعدد كبير من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى من خلال تسليط الضوء على الخدمات الطبية التي تقدمها هذه الجهات.

ومن المقرر أن تطلق شركة" سيرنر"، إحدى المؤسسات العالمية الرائدة في مجال نظم تكنولوجيا المعلومات في قطاع الرعاية الصحية ومزود برنامج الملفات الصحية الإلكترونية المطبق في مرافق الرعاية الصحية في مختلف أنحاء قطر، مشروعا مشتركا بين مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية يهدف إلى تعزيز نموذج الرعاية المتمحورة حول المريض.

ويعد المنتدى السنوي للجودة والسلامة في الرعاية الصحية من أهم المؤتمرات الخاصة بتحسين جودة الرعاية الصحية في العالم العربي ويوفر فرصة للمعرفة وتبادل الخبرات في مجال تطوير الرعاية الصحية بين كافة الجهات ذات العلاقة.

ويتيح هذا المنتدى، الذي يعقد بالتعاون بين مؤسسة حمد الطبية ومعهد تطوير الرعاية الصحية ، الفرصة للكوادر الطبية والتمريضية واختصاصيي الخدمات الطبية المساندة وطلبة العلوم الطبية لاكتساب المعرفة وتبادل الخبرات والأفكار التي من شأنها تعزيز ثقافة السلامة في الرعاية الصحية في المرافق التي يعملون بها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.