الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
04:52 ص بتوقيت الدوحة

لعدم ارتقاء البحوث المقدمة للمستوى المطلوب

وزارة الأوقاف تحجب جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني

461

الثلاثاء، 13 مارس 2018
وزارة الأوقاف تحجب جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني
وزارة الأوقاف تحجب جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني
اعتمد سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية توصية لجنة جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني (رحمه الله) الوقفية العالمية المحكَّمة في العلوم الشرعية والفكر الإسلامي لعامها الثاني عشر، بحجب الجائزة عن موضوعها بعنوان «الحكم الراشد.. إطعام من جوع، وأمان من خوف»، التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، حيث قررت لجنة الجائزة، التوصية بحجبها لعدم ارتقاء البحوث المقدمة لمستوى نيل الجائزة العالمية التي قيمتها 200 ألف ريال، تمنح للفائز مع طباعة الكتاب وترجمته إلى اللغات العالمية.

اجتماع لجنة الجائزة
وكانت لجنة الجائزة قد اجتمعت برئاسة السيد محمد محمود المحمود مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، وبعد مناقشة تقارير المحكمين الدوليين النهائيين الذين جاء اختيارهم من بلدان متعددة، ومدارس فكرية مختلفة، وبعد دراسة الدرجات التفصيلية، وخلاصة ملاحظات المحكمين على البحوث التي ارتقت للتحكيم النهائي، والتي خلُصَت بعدم استحقاق أيٍّ من البحوث المتنافسة لنيل الجائزة، علماً أن شروط التحكيم تجيز لهم ذلك.

23 بحثاً
وأوضحت لجنة الجائزة أن عدد البحوث المشاركة بلغت (23) بحثاً، ارتقى منها (15) بحثاً للمرحلة الثانية من التحكيم، في حين ارتقى (3) بحوث للتحكيم النهائي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.