الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
12:01 م بتوقيت الدوحة

خلال حفل تدشين النسخة الثانية..

العلي يشيد بمبادرة "كتّاب المستقبل".. ويؤكد دعم الوزارة للموهوبين من صغار السن

الدوحة - العرب

الإثنين، 12 مارس 2018
إطلاق النسخة الثانية لـ"كُتَاب المستقبل"
إطلاق النسخة الثانية لـ"كُتَاب المستقبل"
دشنت قطر الخيرية اليوم الاثنين، النسخة الثانية من مشروع كُتّاب المستقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، والتي شهد مقرها حفل التدشين، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، والسيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، وممثلي الجهات المشاركة، وعدد من المبدعين والكتّاب.

استهل سعادة الوزير الحفل بوصف المشروع بـ"الكبير"، يعكس مواهب واعدة، تثري المشهد الثقافي القطري". مبدياً إعجابه بتكريم الكتاب الصغار.

وشدد سعادة الوزير على أهمية تنمية مثل هذه المواهب، لتكون قطر قدوة ليس في هذه المنطقة وحدها، ولكن في العالم أجمع، خاصة وأن هذا المشروع يحمل قدراً كبيراً من ملامح المستقبل الثقافي، ليس في قطر وحدها، ولكن للعالمين العربي والإسلامي".

أما السيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، فأكد أن تدشين النسخة الثانية من المشروع يأتي امتداداً لما تم تدشينه ، "ما يجعله مشروعاً يستهدف الجيل الحالي، وهذه قيمة كبيرة، نثمنها، ونتوجه بالشكر لشركائنا بالعمل على تحقيقها". معرباً عن أمله في أن تحقق هذه النسخة زخماً أكبر بالمشهد الثقافي القطري، يفوق ما سبقها.

وشهد حفل التدشين، توقيع دار روزا للنشر مع قطر الخيرية اتفاقية يتم بموجبها ، قيام الأولى بطباعة ألف نسخة من مشروع كتاب المستقبل، انطلاقاً من نشر ثقافة القراءة، وتطوير مهارات الكتابة والتأليف، خصوصاً لدى فئات الأطفال والشباب. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.