الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
07:47 ص بتوقيت الدوحة

تتويج «الجزيرة» بجائزة أممية

الدوحة - العرب

السبت، 10 مارس 2018
.
.
حصلت شبكة الجزيرة الإعلامية على جائزة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسلام عن فئة «التوعية والتثقيف»، تقديراً للوثائقيات التي أنتجتها الشبكة للتعريف والتوعية بمعاناة النساء والفتيات في أنحاء العالم.
ومنحت الجائزة في اليوم العالمي للمرأة، بالتزامن مع حلقة نقاش نظمت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة دور وسائل الإعلام في تمكين المرأة والتوعية بمعاناة النساء.
وثمنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسلام تركيز «الجزيرة» على قضايا المرأة في وثائقياتها وبرامجها وتغطياتها الإخبارية.
وقالت باربارا ونستون -رئيسة الهيئة-: «يسعدني أن نمنح «الجزيرة» أول جائزة تقدمها هيئتنا، تقديراً للعمل المتميز الذي قامت به الشبكة في مجال التوعية بمشاكل المرأة، وقضايا النساء والفتيات في جميع أنحاء المعمورة.. إن المحتوى البرامجي الذي أنتجته الشبكة عن هذ القضية كان مثالياً وفريداً، ونحن سعداء بالعمل الذي قامت به «الجزيرة» وما زالت تقوم به، ونثمن مخاطرة صحافييها ومراسليها بحياتهم أثناء إنتاج وثائقياتهم وبرامجهم في مناطق الحرب، ومن بينهم مراسلات سعين لتسليط الضوء على القصص المهمة».
من جهته، قال عبدالله النجار -المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي بشبكة الجزيرة الإعلامية-: «إن التزام «الجزيرة» بتغطية قضايا المرأة هو جزء من المهمة الأساسية للشبكة، ومنذ انطلاقتها كانت «الجزيرة» ملتزمة بتغطية القضايا التي تؤثر على النساء، بغض النظر عن هويتهن وانتمائهن، وكثيراً ما تكون النساء ضحايا للعنف وسوء المعاملة والاضطهاد، وعلى وسائل الإعلام أن تكون أكثر تركيزاًعلى تغطية قصصهن، ونحن ممتنون جداً لمنظمة الأمم المتحدة لمنحنا هذ الجائزة، وملتزمون بمواصلة تسليط الضوء على قضايا المرأة في جميع أنحاء العالم».
وحضرت حفل تسليم الجائزة الزميلتان بيتي كولهان مراسلة الجزيرة في واشنطن، ومليكة بلال مقدمة برنامج «ستريم» على قناة الجزيرة الإنجليزية، ونظمت خلال الحفل ندوة نقاشية، تحدثت فيها نخبة من الصحافيات الفائزات بجوائز عالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.