السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
11:13 ص بتوقيت الدوحة

المنتدى يدعم القطاع الخاص في البلدين

فتح خطوط استيراد للحوم والمواشي من بلغاريا

729

الدوحة - العرب

الجمعة، 09 مارس 2018
فتح خطوط استيراد للحوم والمواشي من بلغاريا
فتح خطوط استيراد للحوم والمواشي من بلغاريا
أشاد عدد من المشاركين من الجانبين القطري والبلغاري بمجريات المنتدى القطري - البلغاري، الذي عقد أمس بالعاصمة البلغارية صوفيا، منوهين بأن المنتدى شكل مرحلة مهمة للقطاع الخاص في البلدين، لاكتشاف الفرص المتوفرة في اقتصاديات البلدين، وبناء علاقات شراكات تدفع بالعلاقات التجارية والاستثمارية نحو مزيد من التعاون.

وقال المشاركون إن المنتدى الاقتصادي القطري - البلغاري أتاح كذلك فرصة للتعرف على الشركات والمشاريع القطرية، وإعطاء صورة متكاملة عن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر، خاصة في المجال الاقتصادي، والدور الذي يلعبه القطاع الخاص القطري في هذا الإطار.

وقال السيد عبد الرحمن بن محمد الخيارين -الرئيس التنفيذي لشركة ودام الغذائية- إن المنتدى الاقتصادي القطري - البلغاري يعزز التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى كونه منصة توفر فرصاً عديدة في المجالات الاستثمارية المختلفة، موضحاً أن هناك أعمالاً قادمة عبر هذا المنتدى، مضيفاً: «جرت العديد من الاجتماعات الثنائية بين الجانبين على كل المستويات المشاركة».

ولفت الخيارين إلى أن شركة ودام الغذائية تعمل ضمن خططها الاستراتيجية، من أجل فتح خطوط استيراد للحوم والمواشي من بلغاريا، وذلك بهدف تعدد المصادر، وعدم الاعتماد على مصدر واحد.

تعاون

من جانبه، قال الدكتور أحمد السليطي -رئيس مجلس إدارة شركة قطر فارما- إن المنتدى يعد جهداً كبيراً من الدولة في إطار استراتيجيتها لتفعيل دور القطاع الخاص ومساعدته في التعريف بدوره، وتوطيد العلاقات بينه ونظرائه في العالم، مشيراً إلى أن هدف شركته دخول السوق الأوروبي، وأن شركته تعاقدت على شراء المواد الأولية مع إحدى الشركات البلجيكة، وأنها بصدد الاتفاق مع شركة بلغارية بعد تسجيل منتجاتها.

 ومن جانب المشاركين البلغاريين في المنتدى، أشاد السيد روزين نوموف -مدير التسويق في شركة بيودينامكس- بانعقاد المنتدى الاقتصادي القطري - البلغاري، مشيراً إلى أنه يمثل دعماً كبيراً للقطاع الخاص في كلا البلدين، ويمنح الفرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، وبالتالي عقد الشراكات التي من شأنها خدمة تطلعات البلدين. كما أعرب عن تفاؤله بإمكانية تطور العلاقات بين البلدين بشكل أكبر، وتعزيزها في المستقبل القريب، خاصة وأن البلدين يوفران مناخاً استثمارياً جاذباً، إلى جانب ارتباطهما بعلاقات صداقة وثيقة.

وبدوره، رحب أنستاس تيرزوبالايف -المدير التنفيذي لشركة ماكرتني المتخصصة في خدمات النفط والغاز- بالشركات القطرية المشاركة في أعمال المنتدى، مؤكداً أن هذا الأمر سيساهم بشكل كبير في تطور العلاقات بين البلدين، ودفعها نحو تحقيق المزيد من الازدهار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.