الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
07:34 ص بتوقيت الدوحة

آسيا تتصدر منافسات اليوم الاول من بطولة "كأس بونالاك وباتسي هانكينز" للجولف بالدوحة

الدوحة - قنا

الخميس، 08 مارس 2018
. - قطر ماسترز للجولف 2018
. - قطر ماسترز للجولف 2018
تصدر فريقا آسيا للرجال والسيدات منافسات اليوم الأول من بطولة "كأس بونالاك وباتسي هانكينز" للجولف التي يستضيفها ملعب نادي الدوحة للجولف، بمشاركة 48 لاعبا ولاعبة يمثلون قارتي أوروبا وآسيا.

وينظم البطولة الاتحاد القطري بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والأوروبي للجولف، وهي بطولة عالمية من أكبر بطولات الجولف للهواة على المستوى الأوروبي والآسيوي وتقام منذ عام 1990 كل سنتين في إحدى الدول الأوروبية أو الآسيوية، وتقام لأول مرة في دولة قطر وكذلك منطقة الشرق الأوسط، حيث تضم أفضل اللاعبين في قارتي آسيا وأوروبا، سواء على مستوى الرجال أو السيدات.

حيث شهدت منافسات اليوم تقدم فريق الرجال الآسيوي على نظيره الأوروبي بفارق ضئيل أي بفارق نقطة واحدة بواقع 5.5 نقطة لآسيا مقابل 4.5 نقطة لأوروبا. وفي فئة السيدات فرض فريق آسيا هيمنته في اليوم الأول مؤكدا جاهزيته للدفاع بقوة عن لقبه الذي أحرزه قبل سنتين في البرتغال، إذ أنهى اليوم الأول متقدما على نظيره الأوروبي بسبع نقاط مقابل ثلاث نقاط.

وأبدى السير مايكل بونالاك مؤسسة بطولة بونالاك لهواة الجولف سعادته الكبيرة بزيارته الأولى للدوحة على هامش استضافتها البطولة، وأشاد بملعب نادي الدوحة للجولف وقال "هذه المرة الاولى التي أحضر فيها لقطر ولا أخفي إعجابي الشديد فهي تتميز بأماكن مبهرة، كما أنني معجب بالملعب الذي تقام عليه البطولة، حيث كنت قد شاهدته في التلفزيون قبل مجيئي بأسبوعين لكنه على الطبيعة يختلف تماما من حيث المساحة الكبيرة والاجواء الخلابة الموجودة فيه".

وحول انطباعه عن منافسات اليوم الاول قال السير بونالاك "إن الفريق الآسيوي اليوم بدأ بشكل رائع وسيطر على المنافسات، وأتوقع أن تشهد بقية أيام البطولة صراعا قويا من اجل الفوز باللقب".

ومن ناحيته أعرب السيد محمد فيصل النعيمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للجولف عن ارتياحه للأجواء المميزة التي سيطرت على أول أيام البطولة.. مشيراً إلى أن كافة الأمور سارت على ما يرام والمنافسات جاءت منذ يومها الأول قوية ومثيرة حيث سيطر فريق آسيا بهذا اليوم وتوقع أن ترتفع شدة المنافسة في اليومين القادمين من أجل الظفر باللقب.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.