الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:47 م بتوقيت الدوحة

مسؤول كويتي : جهود سمو أمير الكويت نجحت بتهدئة الخلاف الخليجي

قنا

الخميس، 08 مارس 2018
مسؤول كويتي : جهود سمو أمير الكويت نجحت بتهدئة الخلاف الخليجي
مسؤول كويتي : جهود سمو أمير الكويت نجحت بتهدئة الخلاف الخليجي
أكد السيد خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، نجاح الجهود التي بذلها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لحل الخلاف الخليجي في تهدئة أجواء ذلك الخلاف وعدم تصعيده خليجيا.
وقال السيد الجار الله، في لقاء مع تلفزيون دولة الكويت وبثته وكالة الأنباء الكويتية، إن سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تحرك لحل الخلاف الخليجي منذ الساعات الأولى لحدوثه.. مضيفا أن تحرك سموه يأتي انطلاقا من الحرص على منظومة الصف الخليجي ووحدته.
ونوه بأن سمو أمير دولة الكويت نجح في تهدئة الأجواء وعدم تصعيد الموقف خليجيا.. مضيفا أن سموه لم ييأس في طي صفحة هذا الخلاف.
وأشار نائب وزير الخارجية الكويتي إلى الدور الكبير لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم مجلس التعاون الخليجي والحرص عليه .. وقال "إن الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي يدركون هذا الدور الذي يؤديه سموه".
وردا على سؤال عما يثار عن عقد قمة خليجية أمريكية، قال السيد خالد الجار الله " إن هناك محاولات لعقد هذه القمة في الولايات المتحدة، إلا أنه حتى الآن لم توجه دعوات لذلك".. لافتا إلى "أن شخصيات خليجية بارزة ستزور الولايات المتحدة وربما يمهد ذلك لعقد تلك القمة".
وأعرب المسؤول الكويتي عن تمنياته بأن تعقد هذه القمة ويتم طي صفحة الخلاف الخليجي.. وقال "إن المنطقة تتعرض لتحديات كبيرة وخطيرة جدا، ولن نقوى على مواجهة تلك التحديات فرادى".
وأوضح "أنه في غياب تماسك الموقف الخليجي ستبقى المنظومة الخليجية ضعيفة حيال مواجهة التحديات".. مضيفا "أن الولايات المتحدة تدرك ذلك وتسعى كما نسعى في الكويت إلى إنهاء هذا الخلاف والتفرغ لمواجهة تلك الأخطار".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.