الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
04:49 م بتوقيت الدوحة

"مطار حمد الدولي" يضيف تحفة جديدة إلى معروضاته الفنية داخل المطار

الدوحة - قنا

الأربعاء، 07 مارس 2018
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي
كشف مطار حمد الدولي اليوم، النقاب عن أحدث عمل فني يتم عرضه في المطار بالتعاون مع هيئة متاحف قطر، وهو القطعة الفنية "أكذوبة" التي تعزز دور المطار باعتباره وجهة نوعية للمهتمين بالفن وأعمال الفنانين العالميين، لتنضم إلى أكثر من 20 قطعة فنية يعرضها المطار من تصميم فنانين محليين وعالميين.

وخلال حفل للإعلان عن هذا الحدث اليوم، تم نصب قطعة "أكذوبة" من أعمال الفنان الأمريكي "KAWS"، في المنطقة الشمالية من مطار حمد الدولي قرب الممر E، ليتمكن من رؤيتها 30 مليون مسافر يعبرون المطار في كل عام.

ويبلغ وزن التحفة الفنية "أكذوبة" 15 طناً، فيما يصل طولها إلى 32 قدماً، وقد نحتها الفنان من خشب الأفرورموزيا، ليصبح "KAWS" رابع فنان أمريكي ينضم إلى برنامج الفنون الموجودة في مطار حمد الدولي.

يذكر أن KAWS هو فنان جرافيتي وتشكيلي ورسام وصانع منحوتات فنية ومصمم منتجات وصانع ألعاب، ويعد واحداً من أكثر الفنانين شهرة في ثقافة فن البوب، حيث تسهم أعماله في فتح أبواب عالم الثقافة الشعبية أمام الجماهير الشابة والشرائح المختلفة في جميع أنحاء العالم.

ومنذ عدة سنوات، تعمل متاحف قطر مع فنانين محليين وإقليميين وعالميين لصنع وتقديم أعمال فنية في أماكن رئيسية داخل وخارج مطار حمد الدولي، وذلك في إطار مهمتها المتمثلة في إتاحة تجارب ثقافية لكافة المقيمين والزوار في دولة قطر.

وتتكون الأعمال الفنية المعروضة في المطار من مزيج من الأعمال الخاصة بالمطار وأعمال فنية أخرى اختيرت بعناية، ليتحول المطار باحتضانه لتلك الفنون إلى معرض واسع مليء بالأعمال الفنية الساحرة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.