الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
03:37 م بتوقيت الدوحة

وزير التعليم: المرحلة الابتدائية تعد أهم الحلقات في المسيرة التعليمية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 07 مارس 2018
سعادة وزير التعليم
سعادة وزير التعليم
أكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أن المرحلة الابتدائية تعد أهم الحلقات في المسيرة التعليمية، وأساس بناء وتأسيس المواطنة القائمة على معرفة الحقوق والواجبات والمسؤولية تجاه الوطن والمجتمع.

كما نوه سعادته بعظم المسؤولية التربوية الملقاة على عاتق مديري المدارس، وقال إنه من هذا المنطلق تحرص الوزارة دائماً على مشاركتهم الرأي، ومناقشتهم في القضايا التي تهم التعليم بوجه عام.

جاء ذلك خلال اللقاء الثاني للعام الدراسي الحالي الذي عقده سعادة الوزير مع مديري ومديرات المدارس الابتدائية المستقلة ، وتطرق فيه لعدد من المؤشرات التي تتناول جودة التعليم في المرحلة الابتدائية، ومنها الاختبارات الوطنية والدولية، والمؤشرات التي وضعها مشروع "مهاراتي"، وحث المعلمين على رفع مستوى تحصيل الطلاب في المرحلة الابتدائية، ووضع الخطط الكفيلة بالارتقاء بمستوى الطلاب خلال السنوات الأربع القادمة إلى المستوى المأمول.

وأشار سعادته إلى أهمية الاستفادة من البيانات التي تجمعها المدارس، أو تلك التي ترسلها هيئة التقييم ووضع الخطط اللازمة لعلاج أي تحديات تنشأ.. مؤكداً على قيمة وأهمية البيانات في عملية التطوير. كما نوه بأهمية التركيز على الرخص المهنية وأن تعطى الأولوية فيها لمعلمي المرحلة الابتدائية في المواد الأساسية، وأن توضع خطط التدريب للمعلمين على هذا الأساس.

وفيما يتعلق بالترقية الاستثنائية، أوضح سعادة الوزير أن هذه الترقية هي بمثابة مكافأة، وضعت لها العديد من الشروط والمعايير بحيث يكافأ بها الموظفون المتميزون والمجتهدون بصفة استثنائية.. مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على طلبات الترقية الاستثنائية لـ 1476 موظفاً في المدارس في الدفعة الأولى، و362 موظفا في الدفعة الثانية مؤخرا.

وردا على ما أثير حول استقالات المعلمين، قال سعادته، إننا حريصون على استبقاء المعلمين القطريين واجتذاب الكوادر القطرية وكذلك الكوادر العربية إلى حقل التعليم ، داعيا المسؤولين في التعليم والموارد البشرية إلى عدم الموافقة على استقالة أي موظف من دون عقد مقابلة شخصية معه لمعرفة أسباب الاستقالة، والحرص على التمسك به.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.