الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
04:21 ص بتوقيت الدوحة

"إنجاز قطر" تحتفل بإطلاق النسخة 11 من برنامج الشركة بالتعاون مع "بوينغ"

255

الدوحة- العرب

الأربعاء، 07 مارس 2018
"إنجاز قطر" تحتفل بإطلاق النسخة 11 من برنامج الشركة بالتعاون مع "بوينغ"
"إنجاز قطر" تحتفل بإطلاق النسخة 11 من برنامج الشركة بالتعاون مع "بوينغ"
عقدت مؤسسة إنجاز قطر مؤخراً فعالية أطلقت فيها نسخة هذا العام من برنامج الشركة لرواد الأعمال الشباب والذي صمم ليستهدف الطلاب حيث يعمل على  تنمية مهارات رواد الأعمال الشباب، وذلك عن طريق تقديم تجربة عمل متكاملة تشمل كيفية الاستعداد لسوق العمل، الثقافة المالية، تأسيس وإدارة الأعمال حيث يمر الطلاب بالمراحل الكاملة لتأسيس مشروع جديد؛ ينتهي بابتكار منتج أو خدمة وبيعها.

وجرى خلال اللقاء، تقديم بعض النصائح والملاحظات للمجموعة الجديدة من المشاركين، حول كيفية الاستعداد لتحقيق النجاح في النسخة الحادية عشر من المسابقة، التي تعزز فرص الشباب في قطر لتأسيس مشاريعهم الخاصة وتطويرها وإدارتها، تحت إشراف وتوجيه نخبة من رواد الأعمال في البلاد.  

وتقوم مؤسسة إنجاز قطر، وهي مؤسسة غير هادفة للربح، بتنظيم "برنامج الشركة" كل عام، لتعليم مهارات الثقافة المالية، والجاهزية للعمل لرواد الأعمال من الجيل القادم،من الصف العاشر وحتى المرحلة الجامعية، من خلال تزويدهم بفرصة فريدة لتأسيس مشروع تجاري حقيقي وإدارته. وسيعيش الطلاب خلال البرنامج دورة حياة كاملة لمشروع ناشئ، حيث يعملون على تطوير فكرة وخطة المشروع، ومن ثم إنتاج وبيع منتج أو خدمة.

وتأتي نسخة هذا العام من البرنامج برعاية شركة "بوينغ" وإنجاز قطر والتي بدأت شراكتهم عام 2011 
وتهدف إلى تمكين الشباب القطري كقادة للمستقبل في مجتمع اقتصادي تنافسي. حيث التحق 150 مشتركاً من الطلاب الجامعيين في برنامج الشركة لهذا العام، يعود الفضل في ذلك إلى مبادرة إنجاز قطر ورعاية شركة "بوينغ" للبرنامج. وستكون جائزة المسابقة لهذا العام مقدمة من شركة "بوينغ"، الراعي الرسمي للبرنامج على المستوى الجامعي ، وهي عبارة عن تمويل كامل لمشاريعهم الناشئة لينضمو إلى ثمانية مشاريع تم تأسيسسها نتيجة لهذه الشراكة بين "بوينغ" وإنجاز قطر.

ويجري تتويج رحلة برنامج الشركة في قطر خلال مسابقة مبادرة وحفل توزيع الجوائز، حيث يتم إعلان الفائزين من قطر. ليتقدم بعدها الفائزون للمشاركة في المسابقة الإقليمية، ضمن أربعة عشر فريقاً فازوا بألقابهم في دولهم ليتنافسوا في النهائيات الإقليمية للبرنامج. 

وقد صرح السيد عماد الخاجة، الرئيس التنفيذي لإنجاز قطر:" أتطلع قدماَ إلى رؤية الأفكار العظيمة تصبح واقعاَ من خلال هذا البرنامج الذي تمكنا من خلاله بإلهام الطلاب. وأود أن أتقدم بالشكر إلى وزارة التعليم والتعليم العالي على دعمها لإنجاز قطر و بخالص تقديري لشركة "بوينغ" على رعايتها للبرنامج على على المستوى الجامعي و بالشكر لشركة إكسون موبيل الراعي البلاتيني للمنافسة القادمة".

ولن يقتصر ما سوف تقدمه  شركة "بوينغ " على الدعم والرعاية لبرنامج المشاريع الناشئة ؛ ولكنها دخلت أيضاً في شراكة مع مؤسسة إنجاز قطر لتنفيذ برنامج "كيف أبدأ، عزز فرصك التوظيفية" في مجال تهيئة الطلاب للدخول إلى سوق العمل، يستهدف المدارس الثانوية والمستوى الجامعي، حيث تهدف شركة "بوينغ" إلى وصول دعمها ورعايتها إلى 350 طالب. 

وفي تعليقه بهذه المناسبة قال برنارد دن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "إن التزام بوينج تجاه المنطقة يزداد قوة عامًا تلو الآخر، وشراكتنا مع إنجاز في المنطقة وفي دولة قطر هي خير دليل على إيماننا بأن صانعي المستقبل هم من المواهب المحلية. نحن نتوقع الكثير من الأفكار والمشاركات الرائدة خلال برنامج الشركة، مثل نسخه السابقة التي أظهرت مواهب استثنائية هنا في قطر. وسوف تعود هذه الأفكار بالنفع على عدد من القطاعات، بما فيها قطاع الطيران والدفاع والفضاء في قطر". 

كما وصرح السيد أليستر روتليدج، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: " يسعدنا أن تكون إكسون موبيل الراعي البلاتيني لمسابقة مؤسسة إنجاز قطر السنوية لأفضل مشروع للشباب "مبادرة" 2018؛ والتي تعتبر أحد أهم البرامج الهادفة والبناءة، التي تتشارك فيها إكسون موبيل مع مؤسسة إنجاز قطر، منذ أن بدأ تعاوننا عام 2007. وتجسد رعايتنا لهذه المسابقة، التي تحمل أهمية خاصة بالنسبة لنا، التزامنا الجاد تجاه تأسيس جيل متفان من الطموحين ذوي الخبرة والمهارة، يمتلكون القدرة على بناء مستقبل مستدام لدولة قطر.  

 وأضاف: "تتيح المسابقة للطلاب فرصة تطوير مجموعة متكاملة من المهارات في القيادة وإدارة المشاريع والاتصالات والتعاون، بدعم وتوجيه من نخبة من المتخصصين المتطوعين من بعض الشركات في قطر. وتعتبر مشاركة هؤلاء الأشخاص، من أصحاب الفطنة والخيال الواسع، القادرين على توقع التحديات والفرص التي يزخر بها القرن الحادي والعشرين، والتعامل معها، أمراً في غاية الأهمية لمواصلة مسيرة النمو الطموحة في قطر. ونحن متحسمون لمكافئتهم على عملهم الجاد، في حفل توزيع الجوائز الشهر القادم".  

وكانت الكلمة التي ألقتها الطالبة "عائشة المفتاح" والطالبة " عائشة الخالدي"، إحدى خريجات برنامج الشركة ورئيس نادي خريجي إنجاز قطر، من أبرز فقرات الفعالية. حيث شاركوا الحضور تجربتهم وألقوا الضوء على قيمة المشاركة في البرنامج. كما شارك السيد غانم السليطي، احد متطوعي وسفراء مؤسسة إنجاز قطر، وأحد رواد الأعمال الشباب، تجربته الخاصة في ريادة الأعمال في كلمة تشجيعية للطلبة، تضمنت مجموعة من النصائح لتحقيق النجاح.     

وتعتبر مؤسسة إنجاز قطر الفرع المحلي لمؤسسة جونيور أتشيفمنت، وهي مؤسسة عالمية غير ربحية.وتقدم مؤسسة إنجاز مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة بتأسيس الأعمال والمهن، تتناسب مع الفئات العمرية المختلفة، لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، إلى جانب المستوى الجامعي ومراكز الشباب في جميع أنحاء قطر.

وهي قادرة على الوصول إلى الطلاب من الصف الثاني وحتى الجامعة بمساعدة مجتمعها الفعال من المتطوعين. وقد وصلت برامج إنجاز قطر منذ تأسيسها عام 2007 إلى أكثر من 32 ألف طالب، في أكثر من 60 مدرسة و7 جامعات داخل البلاد، وذلك بفضل ساعات من الجهد الذاتي الذي يقدمه أكثر من 85 شريكاً وأكثر من 1500 شركة متطوعة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.