الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
12:19 م بتوقيت الدوحة

الهيئة العامة للسياحة تنظم برنامج توعوي حول الغذاء الصحي لطلاب المدارس

الدوحة - قنا

الأربعاء، 07 مارس 2018
الهيئة العامة للسياحة
الهيئة العامة للسياحة
أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن تنظيم برنامج للتوعية بالغذاء الصحي لمئات من طلاب المدارس في قطر، بالتعاون مع جمعية طهاة قطر ومتاحف مشيرب، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق النسخة التاسعة من مهرجان قطر الدولي للأغذية منتصف الشهر الجاري.

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم، أن البرنامج الذي بدأ بالفعل يشمل جولات تثقيفية ومحاضرات توعوية في متاحف مشيرب حول التغذية الصحية لـ 700 من طلاب المدارس ضمن الاستعداد لمهرجان قطر الدولي للأغذية، مشيرا إلى أنه حتى يوم الخميس 15 مارس الجاري، سيقوم 700 طالب من طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والذين ينتمون إلى 14 مدرسة عامة وخاصة بزيارة متاحف مشيرب عبر جولات تختتم بمحاضرات توعوية حول أنماط الغذاء الصحي.

وتعليقا على البرنامج، قالت مشاعل شهبيك مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة، إن تجارب الطهي عموما تتميز بجوانب ثقافية واجتماعية وترفيهية. ولكن من المهم أيضا أن يعرف أبناؤنا الصغار أن تجارب الطهي لها جوانب غذائية وصحية أيضا. 

كما أعربت عن امتنانها لشركاء الهيئة في تنظيم مهرجان الأغذية على دعمهم لنشر هذه الرسالة في أوساط أطفال المدارس، معبرة عن سعادتها بأن تأتي فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية هذه السنة إلى متاحف مشيرب، وهو ما يتيح للهيئة أن تسلط الضوء على أحد معالم الجذب السياحي الرئيسية في الدوحة.

ويقوم مجموعة من الطهاة المحليين وخبراء التغذية بمساعدة الطلاب على التمييز بين الغذاء الصحي والغذاء غير الصحي, وفهم الفوائد والأضرار في الحالتين. وفي هذه المحاضرات، يقوم الطهاة بإعداد وجبات طعام خفيفة تتميز بمذاقها اللذيذ وقيمتها الغذائية في الوقت ذاته في حضور الطلاب، ما يساعدهم أيضا على اكتساب معرفة بصرية بالطعام ومصادره وكذلك البدائل الصحية الممكنة للوجبات الخفيفة الشائعة. 

ومن المقرر أن تنطلق نسخة 2018 من المهرجان رسميا في 15 من الشهر الجاري وتتواصل فعالياتها على مدى 11 يوما في حديقة فندق "شيراتون".

وتشهد نسخة المهرجان لهذا العام زيادة في أعداد المشاركين نسبتها 36% حيث بلغ عددهم 177 جناحا وعربة، وتمتد على مساحة 80 ألف متر مربع هي المساحة الكلية تقريبا للحديقة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.