الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
06:28 ص بتوقيت الدوحة

اكتمال الطرق المؤدية لمواقف الشاحنات بمدينة الشمال

العرب- متابعات

الأربعاء، 07 مارس 2018
اكتمال الطرق المؤدية لمواقف الشاحنات بمدينة الشمال
اكتمال الطرق المؤدية لمواقف الشاحنات بمدينة الشمال
 أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" انتهاءها من تنفيذ أعمال إنشاء الطرق التي تربط طريق الشمال بمنطقة مواقف الشاحنات الواقعة بالقرب من المنطقة الصناعية بمدينة الشمال والتي تعد جزءا هاما من المرحلة الأولى لمشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في الشمال الذي تنفذه "أشغال".

وانتهت الهيئة من تنفيذ أربعة طرق مزدوجة بطول إجمالي يبلغ 2.2 كيلومتر، لتوفر لسائقي الشاحنات سهولة الوصول من منطقة مواقف الشاحنات في مدينة الشمال إلى طريق الشمال، ومنه إلى مدينة الدوحة ومختلف مناطق الدولة، والعكس.

والطرق الأربعة تم إنجازها وفق أعلى المعايير والمواصفات وبما يضمن تحملها للشاحنات ذات الحمولات الكبيرة وتشتمل على مسارين في كل اتجاه يفصل بينها جزيرة وسطية، بالإضافة إلى ثلاثة دوارات لتنظيم حركة مرور الشاحنات، كما تم تزويدها بأعمدة إنارة، ولوحات إرشادية، وعلامات الطرق من أجل تعزيز السلامة المرورية في المنطقة.

يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في الشمال تضم أعمالا واسعة لإعادة تأهيل الطرق المحلية والداخلية القائمة لتحويلها إلى طرق تواكب النمو السكاني المتزايد في منطقة الشمال، وإنشاء طرق متطورة وشبكة صرف صحي جديدة تحتاجها المنطقة، لخدمة حوالي 3600 منشأة تجارية وسكنية.













التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.