الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
05:56 ص بتوقيت الدوحة

المرور لـ"بوابة العرب": حجز السيارات المتجاوزة من اليمين بالإشارات قريبا

الدوحة – ياسر محمد

الثلاثاء، 06 مارس 2018
المرور لـ"بوابة العرب": حجز السيارات المتجاوزة من اليمين بالإشارات قريبا
المرور لـ"بوابة العرب": حجز السيارات المتجاوزة من اليمين بالإشارات قريبا
كشف مصدر بالإدارة العامة للمرور، لـ "بوابة العرب"، عن أن الإدارة ستشدد عقوبة مخالفة تجاوز السيارات من اليمين بالإشارات المرورية، لتصل إلى حجز السيارة أسبوعا واحدا بالإضافة إلى غرامة  1000 ريال .

وقال المصدر إن مخالفة تجاوز السيارات من اليمين بالإشارات المرورية من المخالفات التي لا يتم التصالح  فيها (أي لا يتم خصم 50% من قيمتها وفقا لقانون المرور) ولكن كان يكتفى بغرامة (1000 ريال) فقط دون حجز سيارة المخالف.

وأضاف المصدر أنه نظرا لملاحظة ارتفاع حجم المخالفات من هذا النوع سيتم إقرار عقوبة حجز السيارة لمدة أسبوع واحد فقط، على أن تزداد العقوبة كلما تكررت هذه المخالفة.

وأشار المصدر إلى أن مخالفة التجاوز من اليمين بشكل عام من المخالفات شديدة الخطورة التي تعكس صورة غير حضارية في الشارع، كما أن خطورتها تكمن في أنها قد تؤدي بنسبة كبيرة للحوادث المرورية بين السيارة المتجاوزة من اليمن في الإشارة والسيارة في الحارة اليمين من الإشارة والتي تسلك مسارا صحيحا.

وكان العميد محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور قد كشف عن نظام للحجز الذكي الجديد للسيارات المخالفة، موضحاً أنه سيتم إيقاف واحتجاز المركبة في منزل المرتكب للمخالفة، إلا أنه أشار أيضاً إلى أن هذا النوع من الحجز ليس لجميع المخالفات المرورية.

وكانت «العرب» قد نشرت في 18 يناير الماضي، نقلاً مصادرها بالإدارة، عن وجود مشروع لحجز السيارات المخالفة أمام منازل قائدي السيارات المخالفين، بدلاً من حجزها بأقسام الحجز المرورية بالمنطقة الصناعية وغيرها، حيث ينهي هذا المشروع شكاوى المواطنين والمقيمين من حجز السيارات بأقسام الحجز المرورية، وتعرضها للأتربة والشمس وتلفيات الصبغ والأعطال الميكانيكية، جراء الحجز، وعدم تحريكها.

وجهاز الحجز الذكي هو جهاز جديد مزود بخاصية التتبع ويتم تفعيل الجهاز بعد ساعتين من تركيبه، واحتساب الساعتين من مدة الحجز.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.